محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

شركة تطوير العقبة وموانئ أبوظبي توقعان اتفاقية انشاء محطة سفن سياحية في مرسى زايد

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
العقبة - الرأي وقعت شركة تطوير العقبة مؤخرا "اتفاقية مبدئية" مع موانئ أبوظبي، لإنشاء محطة سفن سياحية متطورة في مرسى زايد بالعقبة، هي الاولى لموانيء ابو ظبي في المملكة الاردنية الهاشمية والأولى خارج حدود دولة الامارات العربية المتحدة.

وتهدف الاتفاقية الى تطوير محطة السفن السياحية في ميناء العقبة كبوابة رئيسية وانشاء مجموعة من الخدمات السياحية والتجارية والترفيهية لتصبح العقبة مركز جذب للمسافرين على متن السفن السياحية التي تؤم منطقة البحر الأحمر.

وعلى صعيد متصل، وقعت شركة تطوير العقبة اتفاقية مبدئية أخرى مع موانئ أبوظبي لتطوير نظام معلومات المنظومة المينائية الالكترونية وتسهيل التواصل بين كافة مشغلي موانئ العقبة وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وشركة تطوير العقبة.

وتوظف موانئ أبوظبي خبراتها التجارية واللوجستية الواسعة مع شركة تطوير العقبة لنشر هذا النظام المتطور وتعزيز قدرات منظومة موانئ العقبة التقنية والرقمية.

ووقعت الاتفاقيتان خلال زيارة وفد أردني رفيع المستوى إلى أبوظبي برئاسة رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف البخيت.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة حسين الصفدي انه في إطار التعاون بين المملكة الأردنية الهاشمية ودولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة، يسرنا التعاون مع موانئ أبوظبي التي أكدت قدرتها على دعم وتطوير القطاع البحري من خلال خططها ومشاريعها التطويرية الطموحة بإمارة أبوظبي وحول العالم.

وأووضح أن تطوير محطة السفن السياحية في العقبة يعد داعماً مهماً لنمو القطاع السياحي في المملكة والذي بدوره سيقوم بتقديم مجموعة واسعة من المرافق والخدمات وتسهيل حركة المسافرين القادمين على متن السفن السياحية من دول حوض البحر الأبيض المتوسط وأوروبا لزيارة المثلث الذهبي (البتراء – وادي رم – العقبة) الذي يعد من أهم الوجهات السياحية في الأردن، عدا عن مساهمة هذا المشروع في تطوير المنتج السياحي وتوفير فرص عمل جديدة وتعزيز دور العقبة كمركز إقليمي على البحر الاحمر.

وأضاف الصفدي انه ولمواكبة تسارع تطور الرقمنة في قطاع النقل واللوجستيات في العقبة، كلنا ثقة وبالتعاون مع موانئ أبوظبي، من قدرتنا على تحسين الأنظمة الرقمية المستخدمة لتقديم أفضل الخدمات ضمن أفضل المعايير الدولية فيما يخص منظومة التجارة وحركة الشحن والملاحة على المستويين الإقليمي والعالمي، وأيضا الإسهام في تقديم بيانات دقيقة لكافة الأطراف والجهات ذات العلاقة سواء من القطاع العام او الخاص.

من جهته أعرب الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي الكابتن محمد جمعة الشامسي، عن سعادته بالتوقيع على هذه الاتفاقية الاستراتيجية مع شركة تطوير العقبة.

وقال أن إنشاء وتشغيل محطة السفن السياحية الجديدة في مرسى زايد يعد إنجازاً كبيراً لقطاع السياحة والرحلات البحرية المتنامي في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، وهو الأول ضمن سلسلة مشاريع تطويرية نعتزم تنفيذها مستقبلاً".

وأكد انه في إطار التزامنا بدعم تطوير القطاع البحري في المملكة سيتم توظيف خبرات موانيء ابوظبي الرقمية لنشر نظام معلومات المنظومة المينائية الرقمية في موانئ العقبة لتسريع العمليات المتعلقة بجودة الاعمال والارتقاء بمستويات التبادل التجاري في الأردن".
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress