عمان - الرأي

قبض الوحدات على صدارة دوري المحترفين لكرة القدم بفوزه على مضيفه الفيصلي 1-0 في المباراة التي جرت مساء الأربعاء 21 تموز على ستاد عمان الدولي، في لقاء مؤجل من الأسبوع الثالث من البطولة.

ورفع الوحدات رصيده إلى (23) نقطة في صدارة الدوري، متقدماً على الرمثا (21)، ثم الفيصلي الذي بقي ثالثاً بـ(20) نقطة.

دخل الفيصلي اللقاء بتشكيلة ضمت عبدالله الزعبي، سالم العجالين، محمد أبو زريق، عدي زهران، ابراهيم دلدوم، خالد زكريا، نزار الرشدان، يوسف ابو جلبوش، ورد البري، احمد عرسان، محمد العكش.

في المقابل، بدأ الوحدات اللقاء بـ عبدالله الفاخوري، عبدالله نصيب ، يزن العرب، فراس شلباية، أحمد ثائر، أحمد الياس، صالح راتب، أحمد سمير، ابراهيم الجوابرة، حسن سعد، أحمد زريق.

حملت البداية أفضلية نسبية للفيصلي الذي بدا أكثر حيوية في الوصول إلى مرمى منافسه، فيما حاول الوحدات إغلاق الطرق المؤدية إلى مرماه، باحثاً عن الهجمات العكسية.

مضت دقائق الشوط الأول دون خطورة حقيقية على المرميين، وسط محاولات فردية لم ترتق للمستوى المأمول.

نجح الوحدات مطلع الوحدات مطلع الشوط الثاني في خطف الاسبقية عبر رأسية نصيب التي استقرت على يمين الزعبي بالدقيقة (51)، ليكثف الفيصلي محاولاته بعد ذلك سعياً للتعديل.

طوق الفيصلي منطقة العمليات مع مرور الوقت، ونشط في محاولاته مع دخول محمد طنوس ومجدي العطار بالوسط، وكان قريباً من إدراك التعادل، إلا أن صلابة دفاع الوحدات وتألق الفاخوري حال دون ذلك.

بقي اللقاء على حاله في الدقائق الأخيرة، مع تمسك الوحدات بالدفاع والحفاظ على التقدم، فيما أهدر الفيصلي عدداً من الفرص المحققة كان أبرزها تسديدة عرسان التي أصابت القائم، ليظفر "الاخضر" بنقاط اللقاء وصدارة الدوري.

وشهدت المباراة في لحظاتها الأخيرة شداً عصبياً بين الفريقين مع إلقاء بعض الجماهير المياه على أرض الملعب، وتوقفاً لها امتد لنحو سبع دقائق ليشهر الحكم البطاقة الحمراء للمدافعين أبو زريق من الفيصلي والعرب من الوحدات.