عمان - الرأي

استضاف بيت شعر المفرق مساء الأربعاء الشاعر محمد دومي والشاعر حمزة بني ياسين في أمسية شعرية تشاركية مابين بيت الشعر ومديرية ثقافة إربد، ضمن فعاليات مدينة إربد عاصمة الثقافة العربية، بحضور فيصل السرحان مدير بيت الشعر.

وقد ادار الأمسية الشاعر والقاص عاقل الخوالدة مدير ثقافة محافظة إربد ، حيث وجه تحية تقدير لحاكم الشارقة الذي لم يأل جهدا في دعم ورعاية المثقف العربي أينما كان ، كما تم بهذه الامسية توزيع اعداد من مجلة الشارقة الثقافية العدد الاخير الذي انفرد بتسليط الضوءعلى مدينة إربد عاصمة الثقافة العربية لعام ٢٠٢١- ٢٠٢٢ حيث سيكون لبيت الشعر مشاركات فاعلة خلال هذا العام الثقافي .

استهل القراءات الشاعر محمد دومي الذي قدم مجموعة من قصائده ، من تجربة عمره ورحلة حياته ، ومن مؤلفات الشاعر: تبويب النحو العربي

ودواوين الشعر: بريق الوجد / حصاد الجمال/ صدى الخرطوم / نبضات قلب/ العشق المدفون/ براعم الأغصان ديوان شعر للأطفال.

الشاعر حمزة بني ياسين قرأ مجموعة من قصائده المنوعة التي تحمل الوجد بكل انفعالات النفس البشرية ، فقد قدم الرثاء والحب والغزل والحزن ، وأبحر بروحه وبشعوره الدفين في تعابيره الشعرية التي ألقاها على مسامع الحضور.

وبعد انتهاء القراءات الشعرية تم عرض فيلم تكريم المثقفين والأدباء الأردنيين الذي قامت عليه دائرة الثقافة في إمارة الشارقة وتم تنفيذه قبل فترة قريبة، ومن ثم تم تقديم معزوفة مغناة إربد لمجموعة من عازفي الموسيقى في مدينة إربد، وقد حضر الأمسية عدد من المهتمين بالشأن الثقافي ورواد الأدب.