عمان - راشد الرواشدة

أعلنت لجنة البولينج الأردنية تفاصيل وموعد بطولة الإستقلال التنشيطية التي ستقام يومي 4 و5 تموز المقبل، في صالة نخبة الأردن للبولينج.

وتأتي هذه البطولة أولى نشاطات اللجنة، وضمن احتفالات المملكة بيوم الاستقلال، وبمشاركة 32 لاعباً ولاعبة من جميع الأعمار والفئات موزعين على مجموعتين.

وتم توجيه الدعوة لجميع اللاعبين للتسجيل للمشاركة في هذه البطولة التي تتزامن مع مناسبة وطنية غالية.

كما تم اجتماع اللجنة الفنية في لجنة البولينج إقرار تعليمات ونظام البطولة، بحيث تقام بنظام الـ «NO TAP»، وبحد أقصى ٣٢ لاعباً مقسمين على مجموعتين، بواقع 8 لاعبين على خطين، ويتم اعتماد تسجيل أول 32 لاعباً من جميع الجنسيات والأعمار والفئات، ولن يسمح لأي لاعب بالمشاركة دون الحصول على الجرعة الأولى من المطعوم، ولكن يسمح لاي لاعب لم يحصل على المطعوم المشاركة بعد إجراء فحص الـ PCR قبل 72 ساعة.

وسيتم توزيع اللاعبين على المجموعات بنظام القرعة، ويسمح لأي لاعب استبدال المجموعة مع لاعب آخر بعد موافقة الطرفين وبما يتناسب مع ظروف كل منهما، كما يمنح كل لاعب أقل من 18 عاماً غير مصنف 8 نقاط إضافية عن كل شوط حتى نهاية البطولة.

وتمنح كل سيدة 8 نقاط عن كل شوط حتى نهاية البطولة، ويمنع التدخين طوال فترتها ويحرم كل من يخالف من المشاركة واعتبار نتيجته صفر، ويحق للجنة الفنية اجراء أي تعديل تقتضيه مصلحة البطولة.

في حال قام اللاعب بالاخلال بالتعليمات أو السلوك يحول الى اللجنة التأديبة للبطولة.

نظام البطولة

المرحلة الأولى: المجموعة والأولى والثانية، يلعب جميع اللاعبين في المجموعتين أربعة أشواط، ويتأهل من هذه المرحلة أفضل 12 لاعباً للمرحلة الثانية.

المرحلة الثانية: يلعب الـ 12 لاعباً المتأهلين من الدور الأول مجموع ثلاثة أشواط، بحيث يتأهل من هذا الدور أفضل 6 لاعبين للدور قبل النهائي.

المرحلة قبل النهائية: يلعب اللاعبون الـ 6 المتأهلون من المرحلة الثانية مباراة من شوط واحد فقط، ويتأهل 3 منهم للمباراة النهائية.

المرحلة النهائية:يلعب الـ 3 المتأهلون من الدور الثالث مباراة من شوط واحد ويتم تحديد المراكز بحسب نتيجة هذا الشوط، ويتوج بطلا صاحب اعلى شوط في هذا المرحلة والمركز الثاني والثالث.

جوائز البطولة:

المركز الأول: 400 ديناراً، المركز الثاني: 300 ديناراً، المركز الثالث: 200 ديناراً

المركز الرابع: 150 ديناراً (بحسب نتيجة اخر شوط)، المركزان الخامس والسادس: 70 ديناراً لكل منهم (بحسب نتيجة اخر شوط لكل منهم)، المركزان السابع والثامن: 50 ديناراً لكل منهم (بحسب اخر ترتيب)، التاسع والعاشر: 35 ديناراً لكل منهم (بحسب اخر ترتيب)، المركزان 11 و12: 20 ديناراً لكل منهما (بحسب اخر ترتيب)، الشوط الكامل: 100 ديناراً (في حال أكثر من شوط تقسم الجائزة على عدد المرات).