عمان - منير طلال

يدرس النادي الأهلي في جلسته القادمة ملف المشاركة في البطولة الأندية العربية الـ 32 لكرة السلة التي تقام في الاسكندرية المصرية خلال الفترة من 29 أيلول و9 تشرين الأول.

وبحسب عمر شقم رئيس النادي: سيتم مناقشة البطولة من كافة جوانبها وإمكانية المشاركة فيها سواءً من الجانب المالي وتكلفتها والعائد الفني للبطولة ضمن استعدادات الفريق للمحافظة على الألقاب المحلية.

واكد أنه سيتم دراسة هذه المشاركة من حيث عدم تعارضها وتقاطعها مع استعدادات «صقور الأردن» الذي يكون قد أنهى المشاركة في كأس آسيا وسيبدأ الاستعداد للمشاركة في «النافذة الأولى» لتصفيات كأس العالم 2023.

وتابع: الجهاز الفني الذي يقوده عبدالله أبو قورة مستمر في مهامه بعدما كان قاد الفريق الموسم الماضي لنيل الثنائية الدوري الممتاز وكأس الأردن.

وأضاف شقم الذي يشغل كذلك عضوية مجلس ادارة الاتحاد: لم تصدر بعد تعليمات التعاقد للموسم الجديد ومع نهاية الموسم الماضي تحرر جميع اللاعبين، لكننا نحن نثق في حب اللاعبين لتمثيل الأهلي «العريق وصاحب الإنجازات».

وبحسب البرنامج المقترح لبطولات الموسم المقبل، تبدأ منافسات الفرق الممتاز من خلال بطولة كأس الأردن والتي تقام على مدار 9 أيام فقط من 15 الى 23 كانون الأول بحيث تعد اعدادية للدوري الممتاز التي ينطلق في 27 كانون الأول ويستمر حتى 21 كانون الثاني مطلع العام المقبل ومن ثم يتم ايقافه لتجميع المنتخب الذي يستعد للمشاركة في غمار منافسات «النافذة الثانية» التي تقام في شباط 2022 وعلى أن يتم استكمال الدوري في الأول من آذار وحتى 15 ايار.

وحقق الأهلي منذ فك تجميده للعبة 5 ألقاب من أصل 6 ممكنة حيث نال لقب كأس الأردن 3 مرات والدوري الممتاز مرتين فيما نال الوحدات لقب الدوري قبل موسمين.

كما يملك الأهلي «الليث الأبيض» الرقم القياسي بصحبة الأرثوذكسي من خلال نيل لقب الدوري 23 مرة لكلاً منهما.

وسبق للأندية الأردنية ان حققت من قبل 5 ميداليات في المشاركات العربية السابقة حيث نال زين الميدالية الذهبية واللقب في النسخة التي أقيمت في عمان 2008 وأحرز من قبل الميدالية الفضية قي البطولة التي اقيمت في دبي 2005 بالخسارة امام الرياضي اللبناني، فيما نال الأرثوذكسي الميدالية الفضية في النسخة الأولى التي أقيمت في حلب 1978 بخسارته امام الجلاء السوري، ونال نادي التطبيقية الميدالية البرونزية مرتين في نسختي 2009 بلبنان و2011 في قطر.

ويعتبر الاتحاد السكندري بطل آخر نسختين، حامل الرقم القياسي من خلال 7 ألقاب بالإضافة لـ 3 برونزيات، ومن ثم الرياضي اللبناني بـ 5 ألقاب وبرونزية ثم الجزيرة المصري بـ 3 ألقاب وفضيتين وبرونزيتين فيما يملك الرشيد العراقي 3 القاب ايضاً.

وتعد مصر بالمركز الأول من حيث الألقاب بـ 10 ألقاب وفضيتين و5 برونزيات ثم لبنان بـ 8 القاب وثلاث فضيات وبرونزيتين وتحتل تونس المركز الثالث بـ ثلاثة ألقاب و5 فضيات و 6 برونزيات فيما تحتل الأندية الأردنية المركز الثامن.