اربد -  اشرف الغزاوي 

أعلن رئيس جامعة اليرموك الدكتور نبيل هيلات، عن تقديم الجامعة ما قيمته (113229) دينارًا على شكل قروض ومساعدات مالية استفاد منها (406) طالبًا وطالبة انطبقت عليهم الشروط المعمول بها في الأنظمة والتعليمات النافذة .

وبين خلال ترؤسه اجتماع لجنتي صندوق الطلبة، وصندوق التبرعات، وبحضور عميد شؤون الطلبة الدكتور محمد المزاودة وأعضاء اللجنتين، أن الجامعة قررت منح القروض والمساعدات للطلبة في الفصل الصيفي ولأول مرة مراعاة منها لظروف وأحوال الطلبة وتخفيفًا على ذويهم وعائلاتهم الذين يواجهون ضائقات مالية تستوجب من الجامعة التصدي لمسؤولياتها الاجتماعية ترجمة لتوجيهات جلالة الملك الذي يؤكد دومًا على التخفيف من معاناة المواطن الأردني في مواجهة ضغوطات الحياة.

وقال إن جامعة اليرموك تقف على مسافة واحدة من جميع أبنائها الطلبة وتعمل جاهدة على تلبية احتياجاتهم ضمن أقصى طاقات وامكانات متاحة أمامها خاصة فيما له علاقة بتذليل العقبات التي تواجههم في مسيرتهم الأكاديمية خلال سنوات دراستهم والتي تتقدمها مسألة تأمين الرسوم الجامعية.

وأعرب الدكتور نبيل هيلات عن شكر وتقدير أسرة جامعة اليرموك لمؤسسات وأفراد المجتمع المحلي وأسرة الجامعة من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية الذين يقدمون تبرعات سخية لمساعدة الطلبة المحتاجين في استكمال دراستهم الجامعية مما يؤكد الحس العالي بالمسؤولية ويبرهن على ما يتميز به مجتمعنا الأردني من محبة وتعاون وتكاتف بين أبناء الأسرة الأردنية الواحدة .

من جهته اوضح عميد شؤون الطلبة الدكتور محمد المزاودة إن سياسة القروض والمساعدات التي تقدمها عمادة شؤون الطلبة لأبنائها الطلبة تقوم على مبدأ ترجمة مسؤولية الجامعة وتوجيهات إدارتها في فعل ما يمكن من أجل تذليل العقبات المادية التي تواجهها نسبة كبيرة من الطلبة قد تحول دون متابعة دراستهم، مشيرًا إلى توخي العدالة في تقديم القروض والمساعدات وضمن التعليمات والشروط الموضوعة لهذه الغاية.

وبين المزاودة إن قيمة القروض وبواقع (9) ساعات، بلغت ( 92736) دينارًا استفاد منها (330) طالبًا وطالبة، فيما بلغت قيمة المساعدات وبواقع (9) ساعات، (20493) دينارًا، استفاد منها (76) طالبا وطالبة .