عمان - الرأي

أكد المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، عدنان حمد، أن هدف التواجد في بطولة كأس العرب "فيفا 2021" بنسختها الاستثنائية قد تحقق، "على الرغم من أن رغبتنا كانت خوض المباراة أمام جنوب السودان وتحقيق الفوز والتأهل في الملعب".

وأبدى مدرب النشامى في حديثه للموقع الإلكتروني للاتحاد، تفهمه لقرار الاتحاد الدولي "فيفا" والذي أعلن في وقت سابق فوز المنتخب الوطني على جنوب السودان 3-0 اعتبارياً، في عزل (19) لاعباً من الفريق المنافس، بعد إصابة عدد منهم بفيروس كورونا المستجد، وعدم قدرتهم على توفير الحد الأدنى من اللاعبين لخوض المباراة التي كانت مقررة مساء الأثنين 21 حزيران على ستاد خليفة بالدوحة.

وقال حمد: أمنياتنا بالشفاء العاجل لكافة لاعبي وأعضاء وفد منتخب جنوب السودان، وعودتهم السريعة للملاعب.. كنا نرغب خوض اللقاء وتحقيق الفوز والتأهل من الملعب، لكن تعليمات الاتحاد الدولي حسمت الموقف بإلغاء المباراة وإعلان تأهل النشامى، وهو الهدف الذي جاء المنتخب الوطني من أجله إلى قطر.

أضاف: أمامنا مسيرة طويلة تحتاج لعمل كبير، ونتطلع الآن للتحضير المثالي لبطولة كأس العرب، لضمان تحقيق النتائج المرجوة، إلى جانب تصفيات كأس آسيا 2023.. نملك الرؤية الواضحة لمشروع إعادة النشامى إلى المكانة التي يستحقها بين نخبة منتخبات القارة الآسيوية.

وكان المدير الفني للنشامى قرر بعد إلغاء المباراة، إقامة مباراة تدريبية داخلية للمنتخب الوطني، يهدف من خلالها للوقوف بشكل أكبر على مستوى كافة اللاعبين، والحفاظ على جاهزيتهم الفنية والبدنية، قبل عودة وفد النشامى إلى العاصمة عمان مساء غدٍ، والتحاق اللاعبين بأنديتهم.

يذكر أن حمد تسلم مهام الإدارة الفنية للنشامى مساء الأربعاء الماضي 16 حزيران، عقب خروج المنتخب الوطني من التصفيات كأس العالم 2022، بعد احتلاله المركز الثالث في المجموعة الثانية من المنافسات التي أقيمت في كويت، برصيد (14) نقطة وبفارق الأهداف خلف أصحاب الأرض، مع تأهل أستراليا بالصدارة (24 نقطة).

وتضم قائمة المنتخب الوطني في الدوحة، اللاعبين: أحمد عبد الستار، معتز ياسين، عبدالله الفاخوري، محمود الكواملة، يزن العرب، أنس بني ياسين، رواد أبو خيزران، سعد الروسان، فراس شلباية، إحسان حدّاد، سالم العجالين، محمد الدميري، مهند خيرالله، أحمد ثائر، نور الروابدة، بهاء عبد الرحمن، خليل بني عطية، إبراهيم سعادة، محمد أبو زريق "شرارة"، علي علوان، أحمد عرسان، محمود مرضي، ياسين البخيت، عدي الصيفي، أحمد سمير، يوسف الرواشدة، بهاء فيصل، حمزة الدردور، يزن النعيمات.