عمان - حابس الجراح

يظهر عند الثامنة من مساء اليوم المنتخب الوطني لكرة القدم مجدداً وهو يلاقي نظيره منتخب جنوب السودان في اللقاء التأهيلي لدور المجموعات من كأس العرب «فيفا 2021»، وذلك على ستاد خليفة أحد ملاعب المونديال.

وخاض أمس المنتخب تدريبه الرئيسي الأخير على ملعب جامعة قطر بقيادة المدرب عدنان حمد وهو التدريب الثاني له بعد تدريب أمس الأول في العاصمة القطرية منذ توليه الإدارة الفنية للمنتخب خلفاً للمدرب السابق فيتال.

ومن المنتظر أن يكون المنتخب جاهزاً لهذه المباراة بغض النظر عن الخروج المحبط من تصفيات المونديال وعدم التمكن من التأهل لدوره الحاسم، وذلك نظراً للتحضيرات والمباريات التي خاضها المنتخب سواء في سباق المجموعة الثانية ومواجهاتها أو من خلال المعسكر الذي خاضه المنتخب في دبي خلال الأيام التي سبقت التصفيات.. وهو الأمر الذي يقود إلى تجاوز محطة جنوب السودان بهذه المباراة بكل يسر لفتح باب التفاؤل مجدداً أمام مستقبل المنتخب في قادم الاستحقاقات، وكسب ثقة الجماهير التي تنتظر عودته إلى مكانته التي يستحقها.

وتضم قائمة المنتخب الوطني في الدوحة اللاعبين: أحمد عبد الستار، معتز ياسين، عبدالله الفاخوري، محمود الكواملة، يزن العرب، أنس بني ياسين، رواد أبو خيزران، سعد الروسان، فراس شلباية، إحسان حدّاد، سالم العجالين، محمد الدميري، مهند خيرالله، أحمد ثائر، نور الروابدة، بهاء عبد الرحمن، خليل بني عطية، إبراهيم سعادة، محمد أبو زريق «شرارة»، علي علوان، أحمد عرسان، محمود مرضي، ياسين البخيت، عدي الصيفي، أحمد سمير، يوسف الرواشدة، بهاء فيصل، حمزة الدردور، يزن النعيمات.

وتعتبر مواجهة اليوم الأولى التي تجمع المنتخبين في تاريخ مسيرتهما الكروية، وسيتأهل الفائز فيما بينهما ليلعب ضمن المجموعة الثالثة التي تضم المغرب والسعودية إلى جانب الفائز من مباراة فلسطين وجزر القمر، حيث تقام البطولة بتنظيم مباشر من الاتحاد الدولي «فيفا».

وستشهد المواجهة السماح بحضور (30%) من الجماهير على مدرجات ستاد خليفة، بقرار من اللجنة المنظمة والاتحاد الدولي فيفا، مع اتخاذ كافة الإجراءات الصحية الوقائية في ظل الجائحة.

وتنطلق المنافسات الرسمية نهاية تشرين الثاني، قبل نحو عام من استضافة قطر لكأس العالم 2022، ما يعزز من أهمية المسابقة والتي تأتي كمحطة تحضير رئيسية لتنظيم المونديال.

«كورونا» يضرب المنافس

إلى ذلك، أعلن الموقع الرسمي لاتحاد جنوب السودان لكرة القدم، أمس، عن إصابة 8 من لاعبي منتخبه بفيروس كورونا، قبل يوم واحد من موعد المواجهة.

وكشف الاتحاد أن نتائج فحوصات لاعبي منتخب جنوب السودان أظهرت إصابة ثمانية من لاعبي المنتخب بجانب فرد من من الطاقم الفني.

وأوضح اتحاد جنوب السودان: «فور الإعلان عن النتائج تم عزل المصابين عن بقية اللاعبين، حيث تم تطبيق البروتوكول الصحي حفاظا على سلامة البعثة».

وأكمل: «تم وضع ستة لاعبين آخرين تحت المراقبة لمخالطتهم المصابين، وستخضع البعثة اليوم (أمس) لفحص آخر قبل المباراة أمام الأردن».