عمان - راشد الرواشدة

عادت أمس تدريبات لاعبي البولينج، بعد صدور قرار السماح بعودة فتح المراكز والاكاديميات الرياضية، وبعد توقف طويل بسبب جائحة كورونا والتي أثرت بشكل كبير على العديد من الرياضات في المملكة وفي العالم بشكل عام.

وقالت رئيسة لجنة البولينج الأردنية، د. عائدة العواملة، لـ(الرأي) : أعلنت اللجنة الفنية عودة تدريبات اللاعبين بعد انقطاع طويل بسبب الجائحة، وبحيث تقام بواقع ثلاثة أيام في الأسبوع (أحد، اثنين، ثلاثاء)، وفي صالة مركز نخبة الأردن للبولينج، الراعي الرسمي للمنتخب.

وأضافت: عودة الأندية والمنتخب للتدريبات، سترفع لياقة اللاعبين وتدخلهم في أجواء اللعبة، كما سيكون لها مردور إيجابي للاستحقاقات المقبلة.

وفيما يخص بالمدرب العالمي «الكندي» المتوقع منه تدريب المدربين، وأيضاً تأهيلهم لتدريب المنتخب الوطني في المستقبل، وكشفت العواملة: من الصعوبة حالياً إحضار المدرب للمملكة لصعوبة التنقل بسبب جائحة كورونا، ولكن ستتضح الأمور أكثر خلال الفترة المقبلة، وفي حال قدوم «الكندي» سيحاضر بالمدربيين، وتأهيلهم لتدريب المنتخب، ومن ثم اعطاء المدربين شهادات الدورة ومن تنطبق عليه الشروط سيتم اختياره مدرباً لمنتخب البولينج.

وكانت لجنة البولينج أعلنت في وقت سابق عن نشاطاتها للموسم الجديد 2021، بإنطلاق أولى بطولاتها «الإستقلال التنشيطية» الأولى، والمقررة على مدار يومين مطلع تموز المقبل.

كما تم تحديد موعد انطلاق بطولة المئوية، في 15 آب المقبل وحتى 15 أيلول، وتم تثبيت موعد انطلاق النسخة الثانية من دوري البولينج، في تشرين الأول المقبل، ومن ثم بطولة الأساتذة والتي تأتي بعد نهاية منافسات الدوري.

وستكون النسخة المقبلة من الدوري بنظام مختلف وأكثر احترافية، لوضع اللاعبين المشاركين تحت الضغط النفسي الإيجابي ليتمكنوا من الاعتياد على أجواء البطولات والمنافسات العربية والآسيوية في الاستحقاقات المقبلة، والإنطلاق في خطط تدريبية وتوسيع قاعدة اللعبة، باستقطاب مدربين عالميين وتجهيز اللاعبين بالمعدات والأدوات اللازمة، بهدف وتوسيع قاعدة اللعبة، وإقامة دوري مدارس وجامعات في المستقببل.