عمان - بترا

طرحت شركة المدن الصناعية الأردنية عطاءي تنفيذ واشراف مصانع جديدة في مدينة السلط الصناعية، لتلبية الطلب المتنامي على الاستثمار في المدينة التي تعد إحدى المدن الصناعية الجديدة التي باشرت الشركة بتنفيذها. وقال المدير العام للشركة عمر جويعد في بيان اليوم الأحد، إن المباني الجديدة تقدر مساحتها بـ 10066 مترا مربعا ستقام ضمن المرحلة الأولى من المدينة التي شارفت أعمال تطويرها على الانتهاء، بعد إشغال كامل مساحات المباني التي اقامتها في المدينة أخيرا التي تصل مساحتها أيضا إلى 10000 متر مربع.

وبين أن موقع المدينة متميز والحوافز والإعفاءات التي اقرتها الشركة للاستثمار في مدينة السلط الصناعية اسهمت إلى حد كبير في استقطاب الاستثمارات الصناعية اليها، مشيرا إلى وصول عدد الاستثمارات في المدينة إلى 18 شركة بحجم استثمار 8 ملايين دينار ستوفر 1068 فرصة عمل خلال فترة تشغيل المشاريع لأبناء وبنات محافظة السلط، لتؤكد المدينة دورها المحوري في عملتي التنمية الاقتصادية والتنموية في محافظة السلط ومختلف محافظات المملكة التي تقام فيها المدن الصناعية.

واضاف، أن اعمال تطوير المرحلة الأولى تتواصل على قدم وساق، حيث وصلت نسبة الإنجاز في المرحلة الأولى التي تقام على مساحة 238 دونما من اصل 468 دونما إلى ما يزيد عن 95 بالمئة، وسيتم افتتاحها قريبا. يذكر أن شركة المدن الصناعية الأردنية باشرت بتنفيذ محطة تنقية مدينة السلط الصناعية التي تقع ضمن اعمال المرحلة الثانية من المدينة، بعد احالة عطاء التنفيذ على احدى الشركات المحلية المتخصصة.

يشار إلى أنه وتشجيعا لاستقطاب الاستثمارات الصناعية، اقرت شركة المدن الصناعية الأردنية عددا من التخفيضات على أسعار البيع والايجار للأراضي والمباني الصناعية في مدينة السلط الصناعية، بحيث تشمل أول 15 صناعيا في المدينة ولأول 5 دونمات في حال شراء الأراضي وفي حال استئجار المباني الصناعية لغاية 10000 متر مربع، وتسري هذه الحوافز إلى خمس سنوات، ضمن شروط خاصة تتعلق بالشركة.