عمان - بلقيس خشمان

توشح لاعبا المنتخب الوطني للتايكواندو صالح الشرباتي وجوليانا الصادق بالميداليتين الذهبيتين فيما نال زيد الحلواني الفضية في ختام المشاركة الأردنية بالنسخة الـ ٢٤ من بطولة آسيا والمصنفة من عيار أربعة نجوم (G4) والتي اقيمت بالعاصمة اللبنانية بيروت.

وتزينت جوليانا بالذهبية ضمن منافسات وزن تحت ٦٧ كغم وذلك بعد فوزها في الدور ربع النهائي على الكازاخية نوراي بنتيجة ١٠-٠ ومن ثم فازت على الطاجيكية خاليموفا بنتيجة ٣٠-١ قبل أن تفوز في النهائي على الإيرانية مليكا بنتيجة ١٦-٤.

من جانبه، أحرز الشرباتي الذهبية ضمن منافسات وزن ت ٨٠ كغم بعد تغلبه في المباراة النهائية على لاعب الصين تايبيه ليو وي تينج بنتيجة ١٢-٣، وفي النصف النهائي على اللاعب الكوري الجنوبي بارك بنتيجة ٢٠-٤، وتخطى في الدور ربع النهائي الفلبيني صامويل توماس بنتيجة ٢٩-١١ .

وتعتبر هذه المرة الأولى التي يحرز فيها اللاعبان جوليانا والشرباتي ذهبية ببطولة آسيا حيث سبق وأن نالا فضية في النسخة الماضية والتي جرت في فيتنام عام ٢٠١٨.

بدوره، حقق الحلواني الفضية ضمن منافسات وزن تحت ٦٣ كغم، بعد تغلبه في مباراته الأولى على العراقي حسين العيداني بنتيجة ٢٧-٨ وفي مباراة النصف النهائي فاز على الأفغاني زين حكمت الله بنتيجة ٢٨-١٥ ، قبل أن يخسر في النهائي أمام الأوزبكي بولاتوف بنتيجة ٢٩-٢٧.

وبذلك ارتفع الرصيد الأردني من الميداليات في البطولة الى اربعة بعد الميدالية البرونزية التي حققها اللاعب زيد مصطفى في منافسات وزن تحت ٦٨ كغم.

وتعد البطولة الآسيوية محطة استعدادية مهمة للاعبين الشرباتي وجوليانا قبيل مشاركتهما في دورة الألعاب الأولمبية القادمة والتي ستفتتح الشهر القادم بالعاصمة اليابانية طوكيو.

من جهة ثانية، حصل المدير الفني للمنتخبات الوطنية فارس العساف على جائزة افضل مدرب في آسيا، وذلك لدوره الكبير في الإنجازات الأردنية وفي صناعة الأبطال وايصالهم إلى منصات التتويج.

إلى ذلك، يبدأ غداً نجوم ونجمات المنتخب الوطني مشاركتهم في بطولة بيروت المفتوحة المصنفة من عيار نجمتين ( G2).

وأكد العساف في تصريحات سابقة بأن المشاركة بالبطولتين مهمة للاستفادة منهما في التصنيف الدولي.