عمان - الرأي

ارتفع التمثيل الأردني بدورة الألعاب الأولمبية المقبلة إلى ١٠ لاعبين، بانضمام لاعبة المنتخب الوطني للرماية أسماء أبو ربيع إلى القائمة.

وجاء ذلك بعدما أعلن الاتحاد الدولي للرماية عن منح الأردن مقعداً في منافسات المسدس الهوائي ١٠ متر على مستوى السيدات بدورة الألعاب الأولمبية، التي ستقام في العاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة من ٢٣ تموز إلى ٨ آب القادم.

وقرر الاتحاد الملكي للرماية في أعقاب ذلك، منح بطاقة المشاركة الأولمبية للاعبة أسماء أبو ربيع، قياساً بإنجازاتها والأرقام التي سجلتها خلال مشاركاتها الدولية الماضية.

وبحسب خبر صحفي صادر عن اللجنة الأولمبية، عبرت أبو ربيع عن سعادتها لتمثيل الأردن في الأولمبياد وتقديم أفضل أداء خلال المنافسات.

وإلى جانب أبو ربيع سيمثل الأردن في الأولمبياد كل من: الفارس ابراهيم بشارات وخماسي الملاكمة حسين وزياد عشيش وعبادة الكسبة ومحمد الوادي وعدي الهنداوي ولاعبا التايكواندو، جوليانا الصادق وصالح الشرباتي، ولاعب الكراتيه عبدالرحمن المصاطفة.

يذكر أن هذه هي المرة الأولى منذ أولمبياد سيدني عام ٢٠٠٠ يتأهل فيها لاعب أردني إلى منافسات الرماية بالألعاب الأولمبية وكانت رياضة الرماية هي أول رياضة مثلت الأردن في الألعاب الأولمبية خلال المشاركة الأولى بأولمبياد موسكو ١٩٨٠.