عمان - سيرين السيد

وجهت وزارة السياحة والآثار أمس، كتابا لرؤساء جمعية الفنادق والمطاعم والمتضمن القرار القاضي بإعادة فتح القطاعات المختلفة ضمن خطة الوصول الى «صيف آمن» والالتزام بالبروتوكولات الصحية المعتمدة.

حيث استكمل المعنيون من أصحاب المنشآت إجراءات ومتطلبات وزارة السياحة والاثار لتقديم تعهد رسمي بالالتزام بشروط تقديم الارجيلة وإجراءات العمل والتدابير الوقائية في صالات الافراح ومنشآت تنظيم وإقامة الحفلات وقاعات الحفلات داخل المنشآت الفندقية حسب الاصول.

وقالت مدير عام جمعية المطاعم السياحية إليانا جعنيني: قمنا بمخاطبة أعضاء جمعية المطاعم السياحية وإرسال إجراءات ومتطلبات العمل والتدابير الوقائية، وشددت على تعيين ضابط سلامة صحية من أحد موظفي المنشأة لضمان إلتزام المنشأة وموظفيها بتطبيق كافة البروتوكولات الصادرة بهذا الشأن تفاديا لاتخاذ المقتضى القانوني بحق المنشأة المخالفة.

وأكدت جعنيني بحديث الى «الرأي» أن أهم ما جاء في الاجراءات المصرح للمنشأة فيما يختص بموضوع تقديم خدمة الاراجيل، أن تقدم في المناطق الخارجية فقط أي عدم إمكانية إغلاق الجزء المكشوف بأبواب أو شبابيك وأن تكون ضمن حدود المنشأة.

مبينة التزام المنشأة بتفعيل استخدام تطبيق "سند" ووضع آلية لتنظيم الدخول والخروج الى المنشأة لتعزيز التباعد الجسدي، وان تلتزم المنشأة بنسبة لا تزيد عن الـ50% من الطاقة الاستيعابية وأن لا يزيد عدد الاشخاص على نفس الطاولة عن 4 أشخاص.

وفيما يتعلق بالمطاعم المصنفة سياحيا داخل الفنادق أضافت جعنيني، ان الفنادق المصنفة والمرخصة سياحيا من قبل وزارة السياحة والاثار فيمنع التدخين بجميع أشكاله وانواعه في منطقة اللوبي ومنطقة الاستقبال وقاعات المؤتمرات والندوات والافراح.