عمان - سيف الجنيني



ارتفع عدد الشقق المبيعة المستفيدة من قرار الاعفاء خلال شهر أيار الماضي لتبلغ نحو ٢.٦ الاف شقة مقارنة بنفس الشهر من عام ٢٠١٩ لتبلغ نحو ١.٨ الاف شقة.

وحسب التقرير الشهري الصادر عن دائرة الأراضي والمساحة فقد بلغ عدد الشقق المبيعة المستفيدة من قرار الإعفاء لمساحات اقل من ١٥٠ م٢ لشهر أيار الماضي نحو ١.٦ الاف شقة مقارنة بـ ١.٢ الف شقة لنفس الشهر من عام ٢٠١٩

وبلغ عدد الشقق المبيعة خلال شهر أيار الماضي لمساحات ما بين ١٥٠ م٢ و ١٨٠ م٢ نحو ٤٨٧ شقة مقارنة ب ٣٢٤ شقة لنفس الشهر من عام ٢٠١٩

وبلغ عدد الشقق المبيعة لمساحات أكبر من ١٨٠ م٢ لشهر أيار من عام ٢٠٢١نحو ٤٦٤ شقة مقارنة ب ٢٦٤ شقة لنفس الشهر من عام ٢٠١٩

وارتفع حجم التداول في سوق العقار الأردني خلال شهر أيّار من عام 2021 بنسبة بلغت 8 بالمئة مقارنةً بنفس الشهر من عام 2019، وانخفاض بلغت نسبته 2 بالمئة مقارنةَ بالشهر السابق؛ ليبلُغ 306 ملايين دينار.

وبحسب التقرير، فقد ارتفعت قيمة مجموع الإيرادات وإعفاءات الشقق خلال شهر أيّار من عام 2021 بنسبةٍ بلغت 8 بالمئة مقارنةً بنفس الشهر من عام 2019، وانخفاض بلغت نسبته 2 بالمئة مقارنةً بالشهر السابق؛ لتبلُغ حوالي 20 مليون دينار.

كما ارتفعت قيمة إعفاءات الشقق خلال الخمسة أشهر الأولى من عام 2021 بنسبةٍ بلغت 74 بالمئة مقارنةً بنفس الفترة من عام 2019؛ لتبلُغ حوالي 40 مليون دينار.