عمان - راشد الرواشدة

أعرب نجم المنتخب الوطني للكيك بوكسينج عدي أبو حصوة (المحارمة)، عن اعتزازه وفخره بتكريمه من جلالة الملك عبدالله الثاني، بـ وسام مئوية الدولة -التميز- في الاحتفال الذي أقامته القوات المسلحة الأردنية–الجيش العربي والأجهزة الأمنية بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس الدولة الأردنية.

وتزامن الاحتفال، الذي أقيم في ميدان الراية بالديوان الملكي الهاشمي، مع عيد الجلوس الملكي ويوم الجيش وذكرى الثورة العربية الكبرى.

ويأتي هذا التكريم للبطل أبو حصوة، لإنجازاته الكبيرة والفريدة من نوعها، فهو حاصل على ذهبيتي العالم مرتين (الأولى في العام 2011 بأيرلندا، والثانية، في عام 2017 بهنجاريا)، وأيضاً بطل العرب 9 مرات، وبطل آسيا 4 مرات، أفضل لاعب في آسيا 2001.

كما تم اختياره من الإتحاد الدولي للكيك بوكسينج -WAKO-، في مشروعه العالمي الجديد، والأول من نوعه «قادة تغيير اللعبة» - WAKO gamechangers-، بمشاركة 15 لاعباً ولاعبة.

وجاء اختيار أبو حصوة، كأول لاعب أردني وعربي -آسيوي وأفريقي-، لما يتميز ويتفرد به من إنجازات على المستوى الدولي، ويستهدف المشروع الجديد للعبة، تنمية الأبطال علمياً وفنياً ليصبحوا قادة فى الإتحاد الدولي، وتطوير قادة المستقبل، وهو مفهوم جديد للعبة، والتعلم والمشاركة لتأمين التنمية المستدامة لـ WAKO.

وقال البطل أبو حصوة لـ «الرأي": هذا الوسام فخر وإعتزاز من القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية -الجيش العربي، كوني أحد أفراد منتخب الأمن العام للكيك بوكسينج.

وأضاف: دعم جلالته المتواصل للرياضة والرياضيين يشكل الدافع الأساسي والحافز الرئيس لبذل المزيد من الجهد لرفع اسم الأردن في المحافل الرياضية العربية والآسيوية والعالمية.

وختم: أتوجه بالشكر والامتنان إلى جلالة الملك على دعمه الكبير واهتمامه المتميز بالرياضة والرياضيين وتحفيزهم وتشجيعهم على بذل المزيد من الجهد والعطاء.

ويبحث البطل أبو حصوة، عن تجقيق إنجاز جديد في بطولة العالم المقبلة في إيطاليا، في تشرين الأول المقبل والمؤهلة إلى-ورد جيم- في أميركا و-كومباكت جيم- في كازاخستان 2022.

وكان لوالده، علي أبو حصوة، مدرب منتخب للكيك بوكسينج، الإهتمام الكبير به منذ أن كان بعمر الـ 7سنوات.