عمان - منير طلال

كشف اتحاد كرة السلة عن قائمة الـ 12 لاعب التي سيمثلون "صقور الأردن" في "النافذة الأخيرة" للتصفيات المزدوجة لمونديال 2023 وكأس آسيا 2021 التي تنطلق مبارياتها في قاعة حمزة غداً وتستمر حتى 15 الحالي.

وضمت التشكيلة: أحمد الدويري، فادي ابراهيم "فريدي"، أمين ابو حواس، سامي بزيع، محمد شاهر، احمد الحمارشة، يوسف أبو وزنة، خالد أبو عبود، أحمد عبيد، ابراهيم حماتي، يزن الطويل ومالك كنعان.

وعكست التصريحات السابقة من المدير الفني للمنتخب مروان معتوق على اعتماده على العناصر الشابة واعطاءها الفرصة للمشاركة في التصفيات تم استبعاد اخر لاعبين ناشئين وهما: محمود الهزامية وايمن خالد القادم من كندا، بالاضافة الى استبعاد محمود عابدين لعدم مقدرته اللعب بسبب الاصابة وكان اخر الاسماء المستبعدة نادر أحمد.

ويسعى المنتخب الوطني لكرة السلة لخطف أحدى بطاقتي التأهل لمجموعته السادسة لنهائيات كأس آسيا التي تقام في العاصمة الاندونيسية جاكرتا عندما يلاقي المنتخب الفلسطيني عند السابعة من مساء الغد، والذي سيمنحه التواجد في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم ايضاً التي تقام في الفلبين واليابان واندونيسيا 2023.

ويحتل المنتخب الوطني حالياً المركز الاخير في مجموعته لكن ظروف تأجيل مبارياته في النافذة السابقة التي اقيمت في البحرين بسبب اصابة عدد من لاعبيه بفايروس كورونا هو الذي ساهم في هذا التراجع حيث يمتلك حالياً اربع نقاط حققها من تحقيق انتصارين امام كازاخستان وسريلانكا. ويتبقى له اربع مباريات، يلعب ثلاثة منها في النافذة الحالية امام فلسطين الليلة ومجدداً امام ذات المنتخب بعد يومين فيما يلاقي المنتخب الكازاخي يوم غد في لقاء البحث عن الصدارة، فيما سيحدد بعد ختام النافذة موعد لقاءه مع السريلانكي وذلك بحسب مصدر مطلع في "فيبا".

ويتصدر حالياً المنتخب الكازاخي المجموعة برصيد 9 نقاط من اربع انتصارات وخاسرة وحيدة ويحتل المنتخب الفلسطيني المركز الثاني برصيد 6 نقاط من انتصارين وخسارتين فيما بحوزة المنتخب السريلانكي 5 نقاط تحصل عليهم من خمس هزائم.