عمان - منير طلال



التحق أمس عملاق كرة السلة الأردنية، أحمد الدويري بتدريبات المنتخب الوطني الذي يستعد للمشاركة في «النافذة الأخيرة» من التصفيات المزدوجة المؤهلة لمونديال 2023 وكأس آسيا 2021، والتي تقام في عمان، يوم غدٍ السبت وتستمر حتى 15 الحالي

وكما شارك في التدريبات التي أقيمت في قاعة الفحيص، محمود عابدين الذي غاب عن المباريات التحضيرية الثلاث للمنتخب بعد تعرضه للإصابة ولم تتضح بعد قدرته على المشاركة في التصفيات.

ولعب «صقور الأردن» ثلاث مباريات تحضيرية بدأها بالخسارة أمام السعودية 69-89 ومن ثم فاز على المنتخب القطري 69-57 وفي آخر مبارياته تفوق على المنتخب السعودي 76-74.

وتواجد في التدريبات التي أشرف عليها المدير الفني مروان معتوق والمدربان وسام الصوص ومحمد حمدان اللاعبون: الدويري (نجم فنربخشة التركي) وعابدين إلى جانب: فادي ابراهيم، أمين ابو حواس، سامي بزيع، أحمد الحمارشة، محمد شاهر، أحمد عبيد، يوسف أبو وزنة، يزن الطويل، خالد ابو عبود، ابراهيم حماتي، مالك كنعان، نادر أحمد، غيث الفرج، محمود الهزايمة وايمن خالد.

ويبدأ المنتخب الوطني مباريات النافذة الأخيرة أمام نظيره الفلسطيني عند السابعة مساء غدٍ السبت، ثم يلتقي الأحد نظيره الكازاخي بنفس التوقيت في لقاء البحث عن الصدارة، وتختتم التصفيات يوم 14 الحالي حيث يلتقي صقور الأردن مجدداً نظيره الفلسطيني عند السابعة مساءً لحساب المجموعة السادسة التي يتصدرها المنتخب الكازاخي المجموعة برصيد 9 نقاط من أربعة انتصارات وخسارة وحيدة ويحتل المنتخب الفلسطيني المركز الثاني برصيد 6 نقاط من انتصارين وخسارتين فيما بحوزة «صقور الأردن» أربع نقاط تحصل عليها من انتصاريه على سريلانكا وكازاخستان.

واعتذر المنتخب السريلانكي عن خوض مباريات هذة النافذة حيث تبقى له مباراة وحيدة أمام «صقور الأردن»، وبحسب الاتحاد الدولي لكرة السلة «فيبا» سيتم جدولة اللقاء بعد نهاية «النافذة».

كما تستضيف قاعة الأمير حمزة مباريات المجموعة الخامسة التي تضم: السعودية، سوريا، قطر وايران حيث يلتقي المنتخب السعودي نظيره السوري، والمنتخب القطري نظيره الايراني في 12 الحالي فيما يلتقي المنتخب السعودي ونظيره الايراني، والمنتخب السوري ونظيره القطري في 14 الحالي.

ويتصدر المنتخب الايراني المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاثة انتصارات وخسارة، ثم المنتخب السوري والمنتخب السعودي ثانياً برصيد 6 نقاط من انتصارين وخسارتين، فيما يستقر المنتخب القطري بالمركز الرابع والأخير برصيد 5 نقاط من انتصار وحيد وثلاث خسائر.

إلى جانب إقامة مباريات المجموعتين ستستضيف عمان مباراتين لحساب المجموعة الثالثة حيث يلتقي جوام وهونج كونج يومي 13 و15 الحالي.

ولم يعرف حتى الآن سوى 3 منتخبات متأهلة فقط من أصل 16 التي ستشارك في جاكارتا وهي بالإضافة إلى اندونيسيا -الدولة المنظمة-، منتخبا لبنان والبحرين اللذان تأهلا عن المجموعة الرابعة.

وبالإضافة إلى التصفيات التي تقام في عمان للمجموعات الثالثة والخامسة والسادسة ستقام في الفلبين خلال الفترة 16-20 حزيران للمجموعتين الأولى، الثانية كما تم تحديد الفترة من 12-14 آب موعداً لخوض الملحق بين الفرق الست التي جاءت بالمركز الثالث في المجموعات الست ضمن مجموعتین وتلحق أربعة منها إلى المتأهلین المباشرین -أول وثاني كل مجموعة من المجموعات الست- لیشارك في النهائیات 16 فريقاً وتشارك تلك الفرق في تصفیات كأس العالم 2023 وتقام النهائیات في ثلاثة دول هي الفلبین، الیابان واندونیسیا.