عمان - الرأي

بتوجيهات ملكية سامية وصلت، اليوم الخميس، عبر معبر حانون قافلة مساعدات إنسانية وضمن حملة "برداً وسلاماً يا فلسطين"، مقدمة من الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية بالتعاون مع القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي.

وتتكون القافلة من 10 شاحنات محملة بمواد طبية واغاثية وغذائية وتمور، وتم تسليمها إلى مستشفى الشفاء الطبي ووزارة التنمية الاجتماعية والمستشفى الميداني الأردني غزة/ 66.

وقال مساعد قائد المستشفى المقدم الركن ياسين الخشمان إن هذه المساعدات تأتي في إطار التوجيهات الملكية السامية، لمساندة الأهل في القطاع ومساعدتهم على تضميد جراحهم للتخفيف من معاناتهم وآلامهم، مشيراً إلى أن المستشفى الميداني يعمل على تلبية احتياجات المؤسسات والجمعيات الخيرية، والتي يتم من خلاله إيصال هذه المساعدات للأسر المعوزة في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها.

وأكد مدير دائرة التبرعات في وزارة الصحة بغزة بسام برهوم أن هذه المكارم الملكية المتواصلة تأتي ترجمة واضحة وقوية للتضامن الفعلي الذي يجمع البلدين الشقيقين، وأن هذا التضامن الصادق يوجد دائماً في صميم موقف جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، الداعم باستمرار للقضية الفلسطينية والقدس الشريف، خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية والصحية الصعبة التي يمر بها القطاع.

يشار إلى أن الهيئة الخيرية وحسب التوجيهات الملكية السامية وبالتنسيق مع القوات المسلحة، كانت قد سيرت 32 شاحنة تحمل مستلزمات طبية وأدوية ومواد غذائية ومواد إغاثية ولقاح كورونا وشرائح فحص كورونا إلى قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة والقدس المحتلة.