عمان - هبة الصباغ 

بدأ أبطال الشرق الأوسط للراليات بالوصول إلى الأردن تحضيراً للمشاركة في رالي الأرن الدولي الجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط للراليات والذي تقام منافساته خلال الفترة من 27 إلى 29 الجاري في منطقة البحر الميت.

ويترقب عشاق رياضة السيارات متابعة تفاصيل وأخبار الرالي من خلال منصات التواصل الإجتماعي هذا العام في ظل الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تمنع حضور الجماهير حرصاً على منع التجمعات وضمان سلامة الجميع فيما ستقوم الأردنية لرياضة السيارات بالبث المباشر عبر المنصات الذكية الخاصة بها.

ويعتبر رالي الأردن الدولي الجولة الثانية لبطولة الشرق الأوسط للراليات من أهم الجولات التي يحرص أبطال الشرق الأوسط للمشاركة بها حيث انضم الرالي إلى البطولة الشرق أوسطية بداية الثمانينيات وشهد مشاركة أبطال لا يشق لهم غبار والذين سجلوا اول انتصاراتهم في الأردن منهم البطل الاماراتي محمد بن سليم والبطل القطري سعيد الهاجري والعماني حمد الوهيبي والقطري ناصر العطية والسعودي عبدالله باخشت.

وتسعى الأردنية لرياضة السيارات لاقامة الرالي هذا العام تماشياً مع البروتوكول الصحي والاجراءات الاحترازية حيث سيكون لقاح كورونا بجرعته الأولى او الجرعتين شرط لكل من سيتطلب عمله التواجد في الرالي في حين ابدى المركز الوطني للازمات كل التعاون لتسهيل مهمة اي شخص عامل في الرالي ومسجل على المنصة لتلقي اللقاح لضمان السلامة العامة كمتطلب رئيسي لإقامة الرالي.

ويتصدر السائق القطري ناصر بن صالح العطية الترتيب العام المؤقت للبطولة، وذلك بعد فوزه في الجولة الافتتاحية، رالي قطر الدولي، وذلك للمرة الـ 15 في مسيرته، وهو رقم قياسي جديد، في حين فاز السائق القطري 13 مرة بلقب رالي الأردن الدولي، ويأمل مواصلة سلسلة انتصاراته من خلال الفوز بالرالي الذي يمتد على عشر مراحل خاصة.

ويشهد الرالي مشاركة كوكبه من سائقي الاردن ابرزهم ايهاب الشرفاء وعاصم عارف وشادي شعبان فيما يشارك في مقعد الملاحه مع سائقين عرب ومحليين عطا الحمود وعماد جمعه وموسى دجمريان.

في سياق متصل قال المتسابق الاردني ايهاب الشرفاء ان رالي الاردن هذا العام يقام وسط تحديات فايروس كورونا وبالرغم من هذا الامر نقوم بالاستعداد والتحضير لمشاركه مشرفه الا ان الملاح يوسف جمعه وهو ملاحي منذ 5 سنوات تعرض لحادث حيث تعرض لاصابه ستمنعه من المشاركه في رالي الاردن الا انني ساقوم بالتنسيق مع ملاح جديد وقد يكون هذا الامر احدي اخر نواجهه خاصه بوجود مراحل جديده الا اننا سنعمل ما بوسعنا لنكون ضمن اول خمسة طواقم يصلون الى خط النهاية.

وطلب البطل الاردني ايهاب الشرفا من عشاق رياضة السيارات كافة المبادره لتلقي لقاح كورونا ليتسنى للحياة الرياضية العودة الى طبيعتها كما كانت في السابق

وسيتخذ رالي الأردن الدولي من منتجع وسبا موفِنبيك البحر الميت مقرا رسميا له، مع تطبيق القواعد والإجراءات الخاصة بالتعامل مع «كوفيد 19»، بما فيها تقديم إثبات على فحص سلبي مدته 48 ساعة قبل أي منح أي إذن بالدخول لمنطقة الصيانة.