عمان - غازي القصاص

يباشر نادي شباب الحسين مطلع الشهر القادم استعداداته لست بطولات مدرجة على اجندة اتحاد الكرة الطائرة للموسم الحالي هي: الدوري الممتاز وكأس الاردن وكأس السوبر والشباب والناشئين والاشبال.

وكان النادي عين مؤخراً حسن حسونة مدرباً للفريق الاول، وجدد ثقته بـ سمير شبارو مدرباً لفرق الفئات العمرية وهو الذي سبق له قيادة فرق النادي للتتويج بكافة القاب الفئات العمرية في السنوات الاخيرة.

وقال حسونه لـ الرأي: نترقب ان يعلن الاتحاد عن المواعيد الجديدة لانطلاق البطولات بعد ان فرض تزايد اعداد المصابين بفيروس كورونا في الفترة الماضية تأجيلها حمايةً للاعبين، وذلك لنعتمد خطة الاعداد المُناسبة لتحقيق تطلعات وطموحات شباب الحُسين.

وكشف ان الفريق الاول سيباشر التدريبات بقاعة النادي فور صدور الاعلان الحكومي بالسماح بفتح مقرات الاندية، والمتوقع بداية الشهر القادم.

وواصل: سيكون الفريق بحاجة ماسة الى تحسين اللياقة البدنية للاعبيه، نظراً لخلودهم للراحة فترة طويلة امتدت الى (18) شهراً، لعدم اقامة منافسات الدوري الممتاز لموسم 2020، جراء استجابة اللجنة المؤقتة لادارة اتحاد اللعبة لطلب ستة اندية ليس من بينها شباب الحسين والوحدات بالغاء الدوري بسبب جائحة كورونا.

واكد حسونة بأن فريق شباب الحسين سيكون مُنافساً قوياً على القاب المسابقات الخاصة بالاندية المُصنفة ضمن الدرجة الممتازة، لافتاً انه الاكثر تتويجاً بلقب الدوري، بحصوله عليه (18) مرة.

وكشف ان قائمة الفريق الاول التي اعتمدها الجهاز الفني، لخوض ثلاث بطولات لفريق الرجال هي بتسلسل مواعيد انطلاقها: كأس السوبر ويجمعه كونه بطل كأس الاردن لموسم 2019 مع وادي موسى بطل دوري ذات الموسم، كأس الاردن، والدوري الممتاز، تضم القائمة (13) لاعباً في مختلف المراكز، جميعهم من العناصر الصاعدة والشابة هم:

محمد النقيب، خالد أبو مشرف، ياسر مجاهد، احمد العمري، حسن ابومشرف، محمود النقيب، اياد ماضي، واسامه مرعي، زياد ابودية، ايهم خنفر، محمود ابوحليمة، عمر ناصر، وياسين ابولبن.

من جانبه قال رئيس النادي سامي القصاص ان الادارة وضعت ثقتها بالمدرب حسونه الذي سبق له اللعب ضمن المنتخب الوطني وفريق النادي، وهي تتطلع للظفر بالقاب كافة بطولات الاتحاد للموسم الحالي، وان شباب الحسين سيواصل تقديم المواهب الجديدة من اللاعبين الصاعدين للعبة.

واوضح بأن الادارة ستوفر كل مستلزمات النجاح لفرق النادي ولاجهزتها الفنية، وستبقى قريبة من اللاعبين عبر لجنة الكرة الطائرة التي يرأسها عضو مجلس الادارة محمد ابوغربية.

واشاد القصاص بقرار اللجنة المؤقتة للاتحاد بمنع مشاركة اللاعب الاجنبي، وانتقال اللاعبين بين الاندية على سبيل الاعارة في بطولات الموسم الحالي، مُعتبراً ان ذلك سيُجبر الاندية الاعتماد على اللاعب الوطني، ويدفعها باتجاه البحث عن سبل تطويره، مما ينعكس في المُحصلة ايجاباً على المنتخبات الوطنية.

وطالب الاتحاد ان يجعل مشاركة اللاعبين في الفئات العمرية الاعلى لفئتهم مفتوحة في ظل استمرار جائحة كورونا، وكان الاتحاد قد سمح بمشاركة ما لا يزيد عن اربعة لاعبين في منافسات بطولات الفئات العمرية الاعلى لهم، وحدد اصابة خمسة لاعبين بفيروس كورونا شرطاً لتأجيل المباراة، وعلى ان يكون التأجيل بطلب من النادي المعني.