السلط - بترا

انطلقت اليوم الثلاثاء فعاليات اليوم العلمي لأكاديمية الأمير حسين بن عبدالله الثاني للحماية المدنية تزامناً مع الاحتفالات الوطنية بمئوية الدولة الأردنية برعاية رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عبدالله الزعبي.

وحضر اطلاق اليوم العلمي مساعد مدير الأمن العام للإدارة والدعم اللوجستي العميد الدكتور معتصم ابو شتال ومدير الدفاع المدني العميد أنور سلامة الطراونة وعدد من مديري الإدارات والمديريات الميدانية في مديرية الأمن العام والدوائر والمؤسسات في المجتمع المحلي بلواء الموقر.

وأكد الزعبي في حفل الاطلاق أهمية التطوير المستمر للعملية التعليمية والتشاركية مع مديرية الأمن العام للنهوض بأكاديمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للحماية المدنية، لافتا إلى أهمية عقد الأيام العلمية التي تهتم برعاية ودعم الشباب في مختلف المجالات.

وعرض الزعبي لأهم الإنجازات التي تحققت في الأكاديمية خلال الفترة الوجيزة الماضية، حيث تم إدارج الأكاديمية ضمن الإطار الوطني للمؤهلات، وتم اعتماد كافة تخصصاتها من قبل هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي.

وأكد استمرار التعاون مع مديرية الأمن العام لدعم برامج الأكاديمية في تخصصات تقنية تلبي الرؤى الملكية في التركيز على التعليم التقني الذي يحتاجه سوق العمل.

من جهته أكد العميد أبو شتال أهمية دعم وتوجيه الطاقات الشبابية في الجامعات ورعاية المبادرات التي تهتم بتقديم الخدمات للمجتمعات المحلية ودور مديرية الأمن العام في التطوير والنهوض في الأكاديمية بالتشارك مع جامعة البلقاء التطبيقية.

وأشار الى تخفيض أسعار الساعات لبرنامج البكالوريوس وطرح عدد من التخصصات الجديدة لدرجة الدبلوم خلال الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2021/2022.

بدوره أشار عميد الأكاديمية الدكتور موفق الخالدي الى إنجازات الأكاديمية والدعم المباشر والمستمر من قبل مديرية الأمن العام وجامعة البلقاء التطبيقية للنهوض بالأكاديمية لتكون محط أنظار الدارسين والباحثين عن التميز.

وتضمن الاحتفال تكريم عدد من أعضاء هيئة التدريس ممن قاموا بنشر أبحاث علمية في مجلات عالمية مصنفة، وتكريم عدد من طلبة الأكاديمية من مختلف التخصصات، والطلبة الأوائل في مشاريع التخرج ومشرفيهم في أقسام إدارة الكارثة وهندسة الإطفاء والسلامة، وكذلك الطلبة الفائزين في مسابقة الفيديو والشعر والطلبة الذين قاموا بنشر أبحاث علمية متميزة.