عجلون -  موزه فريحات

نفّذ منتدى رايات الإبداعية بدعم من مديرية ثقافة عجلون برنامجا ثقافيا بعنوان "شخصية أدبية من بلدي".

وقال مدير ثقافة عجلون سامر فريحات إن هذا البرنامج يأتي بمناسبة احتفالات وزارة الثقافة بمئوية الدولة الأردنية لتسليط الضوء على شخصيات أدبية ثقافية لها باع طويل في مجال العمل التطوعي و الثقافي والأدبي، وكان لها دور كبير في إبراز الفعل الثقافي لتعزيز مسيرة البناء والعطاء والحداثة والإنجاز للأردن الشامخ بقيادته الهاشمية وشعبه الوفي.

ولفت فريحات إلى أن هذا البرنامج جاء أيضا ضمن رسالة وزارة الثقافة لتبادل الخبرات والاطلاع على المواهب والإبداعات التي يزخر بها الوطن، والتي كان لها دور بارز في ترسيخ اهمية الثقافة لتعبّر عن المعاني الكبيرة لهذه المناسبة وما تحمله من رمزية وما تُلهمه من قيم ومعاني الاعتزاز الوطني.

وبينت عضو الهيئة الإدارية للمنتدى نادية محمد إن البرنامج اشتمل على سلسلة لقاءات مع أدباء ومثقفين ومبدعين، منهم: د.فايزة المومني وعلي فريحات ومحمد الصمادي، حيث سلطوا الضوء على المئوية والإنجازات التي حققتها وزارة الثقافة ومديريتها في عجلون في ظل المئوية لتعزيز الفعل الثقافي وتعزيز التشاركية مع الهيئات الثقافية. لافتين إلى اهمية مشروع المركز الثقافي الذي سيسهم في تفعيل الحركة الثقافية من خلال إقامة البرامج المتعددة من قبل المنتديات والهيئات الثقافية والمجتمع المحلي.