عمان - فرح العلان

أعلنت اللجنة العليا لمهرجان صيف الزرقاء المسرحي، تواصل الاستعدادات لإقامة فعاليات الدورة التاسعة عشرة إلكترونيا (عن بعد)، في الفترة 1-10 أيلول المقبل، وذلك في حال استمرار جائحة كورونا.

ودعت اللجنة الفرق التي تنوي المشاركة بفعاليات المهرجان إلى تعبئة استمارة المشاركة وإرسالها بالبريد الإلكتروني، على ألا يزيد عدد أعضاء الفريق المسرحي عن سبعة أشخاص.

وقال مدير المهرجان الفنان خالد المسلماني إن الفرق المشاركة تتحمل نفقات السفر ونفقات نقل الديكور ومستلزمات العرض المسرحي، أما إدارة المهرجان فتتكفل بتأمين المواصلات والإقامة والإعاشة.

أما رئيسة اللجنة العليا للمهرجان الفنانة عبير عيسى، فأوضحت أن الأولوية في العروض المشاركة لهذا العام ستُمنح للفرق التي ستقدم عرضين للكبار والأطفال، وأنه يتعين على الفرق إرسال (DVD) للعرض المسرحي كاملاً أو إرسال الرابط الإلكتروني على موقع «يوتيوب»، وإرسال النص المسرحي مطبوعا من خلال البريد الإلكتروني. ولفتت إلى أن الفرق التي تقدمت للمشاركة في الدورات الماضية يمكنها التقدم للمشاركة في هذه الدورة، ولكن ليس بالمسرحيات نفسها التي تقدمت بها سابقا.

من جهته، أكد رئيس فرقة الزرقاء للفنون المسرحية المنظمة لفعاليات المهرجان، والمشرف العام على المهرجان الفنان غسان أبو صفية، أن الهدف من إقامة المهرجان هو «إتاحة الفرصة لتلاقح الثقافات، وخلق حالة من الإبداع المسرحي، والنهوض بالمواهب الشابة والأخذ بيدها لخلق جيل مسرحي متسلح بالثقافة والعلم بالفنون المختلفة».

وبيّن أبو صفية أن الفرق المشاركة ستتنافس على جوائز المهرجان، وأن هناك لجنة تحكيم لمسرحيات الكبار فقط.. وأوضح أن آخر موعد لقبول طلبات المشاركة هو 15 حزيران 2021.

يذكر أن هذا المهرجان سبق له أن استضاف كبار نجوم المسرح الوطني والعربي. وكانت فعاليات الدورة الثامنة عشر، حملت شعار «وتستمر الحياة رغم كورونا»، وبُثت عروضها إلكترونياً عبر منصة فرقة الزرقاء للفنون المسرحية.