إربد - بترا

نظمت فعاليات شعبية وحزبية وقفات احتجاجية في عدد من المحافظات اليوم الاربعاء تضامنا مع القدس وغزة نددت بالاعتداءات الاسرائيلية الهمجية والوحشية التي تنفذها قوات الاحتلال ومستوطنون ضد اهالي حي الشيخ جراح بالقدس الشريف والهجمات على قطاع غزة .

وندد المشاركون في الوقفة الإحتجاجية عقب صلاة العشاء اليوم امام مسجد مخيم اربد الكبير بالاعتداءات الاسرائيلية الهمجية والوحشية التي تنفذها قوات الاحتلال والمستوطنون ضد اهالي حي الشيخ جراح بالقدس الشريف والهجمات على قطاع غزة .

واكد المشاركون في الوقفة التي دعت اليها فاعليات اسلامية وشعبية وقوى سياسية وحزبية ان القدس الشريف مفتاح العودة والنصر وأن المساس بحقوق اصحاب الارض الشرعيين في الشيخ جراح وباقي احياء القدس هو مساس بالقضية الفلسطينية برمتها.

واستنكروا ما وصوفه بالصمت الدولي تجاه ما يحدث في الشيخ جراح من قتل واعتداء ممنهج والهجمات التي تشنها قوات الاحتلال على قطاع غزة التي وصفوها بحرب ابادة وتطهير عرقي يطال حقوق اصحاب الارض والمرابطين على ثرى القدس والاقصى، مطالبين بتحرك اممي واسلامي وعربي اكثر قوة وتاثيرا لوقف الة البطش الاسرائيلية التي لا تحترم الاتفاقيات والمواثيق والعهود الدولية المرتبطة بحقوق الانسان وعيشه على ارضه.

كما، أكدوا ان هذه الاعتداءات والهجمة لن تزيد الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج الا اصرارا وتمكسا بحقهم وقضيتهم العادلة والمشروعة واقامة دولتهم على ارضهم وعاصمتها القدس الشريف.

وحيوا صمود المقدسيين والغزيين وثباتهم بوجه آلة البطش والحرب العسكرية الاسرائيلية، مطالبين بدعمهم من الداخل والخارج كما طالبوا الدبلوماسية العربية ان تسند الجهود الدبلوماسية الاردنية التي تبذل كل جهد ممكن لوقف نزيف الدم الفلسطيني وانهاء الغطرسة الاسرائيلية على الارض الفلسطينية عموما وفي القدس تحديدا.

وكانت فعاليات شبابية نفذت وقفة مماثلة عصر اليوم عند اشارة محافظة اربد وعبر المشاركون فيها عن وقوفهم خلف المرابطين في حي الشيخ جراح والقدس والمكافحين عن حقوقهم وارضهم ومقدساتهم ضد تهويد المدينة المقدسة.

واستنكروا ما وصفوه بالصمت الدولي تجاه ما يحدث في حي الشيخ جراح من انتزاع الحق من اصحابه وسلبهم ممتلكاتهم ومنازلهم والاعتداء عليهم تحت نظر المجتمع الدولي.

وحيوا الصمود البطولي للمرابطين في حي الشيخ جراح وفي القدس وفي قطاع غزة مؤكدين ان الحق لا بد وان ينتصر على الباطل مهما بلغ مداه.

وطالبوا الدول العربية والاسلامية بدعم الجهود الكبيرة التي يبذلها الاردن لوقف العدوان على حي الشيخ جراح، مؤكدين ان الاردن سيبقى كما هو دائما ارض الحشد والرباط والعمق لكفاح ونضال الشعب الفلسطيني لاسترداد حقوقه حتى اقامته لدولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ونظمت فعاليات شعبية وحزبية وقفة احتجاجية عقب صلاة العصر اليوم الاربعاء أمام المسجد الكبير وسط مدينة العقبة تضامنا مع القدس وغزة.

ودان المشاركون في الوقفة إعتداءات الجيش الاسرائيلي على المسجد الأقصى المبارك وقطاع غزة الذي سقط خلاله عشرات الشهداء .

وحيا المشاركون في الوقفة صمود الأهل في القدس وغزة مرددين شعارات تطالب بمواصلة الحراك الجماهيري نصرة للمسجد الأقصى.

وفي جرش نظمت الفعاليات الشبابية وقفة تضامنية اليوم في الساحة الهاشمية لنصرة الاهل في القدس وغزة تحت عنوان يا قدس لكِ في القلوب منازلٌ ورحابُ، يا قدسُ أنتِ الحب والأحباب. واكد المشاركون ان هذا أقل ما نستطيع تقديمه لأهلنا وأحبابنا في فلسطين الحبيبة، هي الوقفة التضامنية مع أهلنا، ودعا المشاركون الجميع لدعم وتايد أهلنا في القدس وقطاع غزة. وفي المفرق نظم العشرات من ابناء محافظة المفرق اليوم الاربعاء وقفة احتجاجية على اشارة الردايدة تضامنا مع المسجد الاقصى وتنديدا بالإجراءات الاسرائيلية الهادفة لتهويد القدس .

وتضمنت الوقفة الاحتجاجية شعارات وكلمات نددت بالعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة والاقتحامات المتكررة للمسجد الاقصى، حيث رفع المشاركون لافتات طالبت بدعم صمود الشعب الفلسطيني في وجه كافة اشكال الاعتداءات والانتهاكات الاسرائيلية.