اربد - علي غرايبة

وقع نادي الرمثا عقد رعاية مع شركة انجاز للتموين والتوزيع "افكو" التي يملكها رجل الاعمال وائل شقيرات مقابل 10 الاف دينار.

اكد ذلك رئيس اللجنة المؤقتة للنادي المحامي عوني الزعبي الذي شدد في حديثه الى "الرأي" على اهمية اتفاقيات الرعاية في دعم صندوق النادي ورفده بمبالغ ثابتة تعينه على تحمل النفقات الباهظة التي يتطلبها تجهيز الفرق واعدادها بالشكل اللائق.

وتابع:التعاقد مع شركة افكو جاء استكمالا للجهود التي بذلتها اللجنة المؤقتة منذ تسلمها لمهامها والتي اثمرت عن ابرام عقد آخر الشهر الماضي مع شركة الاتصالات امنية لمدة عامين نظير 60 الف دينار والتي تضمنت ايضا خط هاتف خاص بالنادي و خط انترنت سيكون لها عوائد جيدة في حال تفاعل معها الجماهير بالشكل الذي نطمح اليه.

من جهة اخرى اوضح الزعبي ان اللجنة المؤقتة ومنذ توليها لمهامها في ال 28 من آذار الماضي انفقت على الفريق ما يقارب 80 الف دينار "حرصنا منذ استلامنا للمهمة على ايفاء اللاعبين والاجهزة الفنية رواتبهم ومستحقاتهم وحتى هذه اللحظة قمنا بدفع 80 الف دينار تم جمعها بجهود شخصية من اعضاء اللجنة.

اضاف: عقب مباراة الرمثا والحسين والتي انتهت بفوز كبير لصالحنا قمنا بتسليم اللاعبين راتب شهر وقمت انا شخصيا بمنح المدير الفني بلال اللحام مبلغ 500 دينار كمكافأة شخصية مني تقديرا لجهوده المميزة في تطوير الفريق وكذلك لموقفه الاخلاقي حين وافق على تدريب الفريق دون مقابل في خطوة تدل على حبه و انتماءه للنادي .

وفيما يخص المستحقات المالية المتأخرة للجهاز الفني السابق بقيادة المدرب الوطني جمال محمود والتي قدرها البعض ب 55 الف دينار " ابلغنا محاسب النادي بجمع المبلغ المترتب للجهاز الفني واعتقد انها لا تصل الى 55 الف دينار لكنها بالنهاية حقوق يجب الالتزام بها.

وناشد الزعبي جماهير الرمثا والمقتدرين من داخل المدينة وخارجها بالوقوف الى جانب النادي ودعمه ماليا حتى يقوى على مواجهة التبعات المالية والنفقات الباهظة التي تتطلبها رواتب وعقود اللاعبين وباقي الاجهزة الفنية والطبية التي تعمل مع الفريق الاول وباقي فرق الفئات.

يذكر ان الازمة المالية الكبيرة التي يعاني منها الرمثا حاله حال غالبية الاندية الاردنية تسببت في حرمانه من ابرام اي تعاقدات جديدة هذا الموسم والموسم الماضي بسبب العقوبة المفروضة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على اثر الشكاوى المقدمة من لاعبين ومدربين سابقين طالبوا بمستحقاتهم المتأخرة تناهز قيمتها 450 الف دينار.

من جهة اخرى توقع الزعبي ان يصدر قرار "فيفا" خلال اليومين القادمين فيما يخص محترف الفريق السنغالي كولبالي الذي تعاقد معه الرمثا قبل موسمين قادما من فريق الساحل اللبناني وفق الاصول فيما يصر ناديه السنغالي السابق انه انتقل للساحل على سبيل الاعارة وان عقده مع الرمثا غير صحيح .

ويؤكد الزعبي في هذا الخصوص ان موقف الرمثا سليم وان اللاعب اعلن عن رغبته في البقاء "اجراءات الرمثا سليمة وهذا موثق بعقود رسمية واللاعب ووكيل اعماله على اطلاع كامل بكافة التفاصيل ونتمى ان يصدر قرار منصف من قبل الاتحاد الدولي.

وتسببت الحادثة في احتجاب كولبالي الذي يلعب في مركز قلب الدفاع عن الرمثا في مبارياته الثلاث الاخيرة في بطولة دوري المحترفين.

وفي ختام حديثه تمنى الزعبي على اتحاد كرة القدم نقل مباراة الفريق المقبلة في بطولة الدوري امام سحاب والمقررة على ستاد الامير محمد بالزرقاء الى ستاد عمان او ستاد الملك عبدالله الثاني حرصا على سلامة اللاعبين الدوليين كون المباراة ستقام على ارضية من النجيل الصناعي وتسبق تجمع المنتخب والمعسكر الاعدادي الذي سيقيمه تحضيرا للتصفيات الاسيوية المشتركة لكأس العالم 2022 وبطولة امم آسيا.