عمان - محمود اللوانسة

تمكن شباب العقبة من تحقيق أول انتصاراته في دوري المحترفين لكرة القدم ومن بوابة سحاب بنتيجة ٢-٠ في مواجهة جرت الليلة قبل الماضية على ستاد الملك عبدالله الثاني لحساب الأسبوع الخامس.

وأحرز هدفي شباب العقبة أحمد أبو حلاوة في الدقيقة (38)، وعيسى السباح من ركلة جزاء عند الدقيقة (51).

وبعد تعادلين مع الرمثا ٠-٠ ومع الجليل بالنتيجة ذاتها، وخسارتين أمام السلط ١-٢ وأمام الحسين ٠-٢، منذ انطلاق الدوري، أسهم هذا الفوز بوصول شباب العقبة إلى النقطة الخامسة، مقابل بقاء سحاب عند ٣ نقاط، والأخير لم يستدل بعد على طريق الفوز، إذ سبق وتعادل في ثلاث مباريات مع الفيصلي والجزيرة بالنتيجة نفسها ٢-٢ ومع معان ١-١ وخسر واحدة من شباب الأردن ١-٢.

حوار الختام اليوم

وتختتم حوارات الأسبوع الخامس من الدوري اليوم عندما يشهد ستاد الحسن في إربد الساعة العاشرة والنصف مساءً قمة الجارين الرمثا برصيد ٥ نقاط والحسين صاحب الـ ٦ نقاط.

وأقيمت في ساعة متأخرة من الليلة الماضية مباراتان جمعتا معان والوحدات على ستاد الأمير محمد، الجليل والسلط على ستاد الحسن بإربد، فيما سبق وفاز الجزيرة على البقعة بنتيجة ٥-١ خلال مواجهة جرت على ستاد عمان، وقبل ذلك شباب الأردن تعادل مع الفيصلي ١-١ في أولى مباريات الأسبوع الخامس.

وتقام منافسات البطولة دون جماهير، وسط تطبيق بروتوكول صحي مشدد حفاظاً على السلامة العامة، والتي تشكل أولوية رئيسية لدى الاتحاد.

ذيابات يستقيل من سحاب

قدم المدير الفني لفريق سحاب إسلام ذيابات، امس الأحد، استقالته من تدريب الفريق.

وأبلغ ذيابات رئيس نادي سحاب علي ابو حماد، باستقالته من منصبة للعديد من الأسباب، مؤكداً اعتزازه بالفترة التي عمله فيها مدربا للفريق.

وقال المدرب ذيابات، في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية: استقالتي وجهازي المعاون، جاءت بسبب عدم التوفيق في قيادة الفريق لتحقيق نتائج جيدة خلال الأسابيع الخمسة الأولى من دوري المحترفين.

ولفت المدرب إلى أن سحاب يضم عناصر جيدة، قادرة على قيادة الفريق لتحقيق نتائج أفضل مستقبلا، متمنيا للفريق التوفيق في المباريات المقبلة من الدوري.

بدوان مدرباً للبقعة

قررت إدارة نادي البقعة تعيين خضر بدوان مديراً فنياً للفريق الأول لكرة القدم، خلفاً لإبراهيم حلمي الذي تم فسخ عقده، كما تم تعيين مصطفى شحدة مساعداً للمدرب.

وخسر البقعة 4 مواجهات خاضها في الدوري، من أصل ٥ حيث له مباراة مؤجلة مع الوحدات لانشغال الأخير بالمشاركة بدوري أبطال آسيا.

وكتب حلمي عبر حسابه على «فيسبوك«: «الحمد لله رب العالمين، بعد المكالمة من رئيس النادي موسى العشا تم تحديد جلسة يوم غدٍ الأحد «أمس» لفسخ العقد مع البقعة بالتراضي».

وختم: «الاتفاق على فسخ العقد جاء بسبب الظروف الصعبة، وهنا أشكر إدارة البقعة واللاعبين وأتمنى لهم التوفيق».