عمان- بلقيس خشمان 

اعتمد اتحاد التايكواندو عناصر المنتخب الوطني الذين سيمثلون الاردن تصفيات القارة الآسيوية المؤهلة لدورة الالعاب الاولمبية والبارالمبية طوكيو ٢٠٢١ التي تقام في عمان خلال الفترة من (٢١-٢٣) الجاري

واللاعبون واللاعبات هم: صالح الشرباتي:​​وزن تحت ٨٠كغم، زيد الحلواني ت58 كغم، جوليانا الصادق ت67 كغم، نتالي الحميدي ت57 كغم، الى جانب اللاعب أحمد مقابلة ​​ت ٧٥ كغم الذي سيشارك في منافسات الباراتايكواندو.

وذكر امين سر الاتحاد الناطق الاعلامي فيصل العبداللات خلال حديثه الى » الرأي» بأن اختياراللاعبين واللاعبان في التصفيات جاء من قبل لجنة المنتخبات الوطنية والأداء العالي بعد اجراء الدراسات المستفيضة لجميع الأوزان الأولمبية، حيث اعتمدت على المستوى الفني لهم والتصنيف الاولمبي والآسيوي، و فرص التأهل و المنافسة المتاحة لكل منهم.

من جهة ثانية، اغلق امس التسجيل للتصفيات والدول التي سجلت للمشاركة في التصفيات :افغانستان، البحرين،،

بوتان، هونج كونج، الكويت، كمبوديا، الصين،الصين تايبيه،ايران،كازاخستان، قرقستان منجوليا، نيبال،باكستان،فلسطين، فلبين،قطر،طاجكستان،تايلاند لبنان، اندونيسيا،الإمارات،اوزباكستان،فيتنام، افغانستان، فلبين، سوريا، تيمور الشرقية، السعودية بالاضافة الى الاردن المستضيف.

في حين يشارك في التصفيات البارالمبية التي تقام في عمان بذات التوقيت:

منجوليا، نيبال، الفلبين، الصين تايبيه، تايلاند، كازخستان، ايران، كوريا الجنوبية،أفغانستان، اوزباكستان، والاردن

ويشارك فيها 120 لاعباً ولاعبة، في ثمانية أوزان أولمبية معتمدة، موزعة بالتساوي على الجنسين، وبحيث يتأهل للنهائيات 16 لاعباً ولاعبة في الأوزان الثمانية، وهم اللاعبون واللاعبات الحائزون على المركزين الأول والثاني في كل وزن.