عمان - غازي القصاص

يعيد مجلس إدارة اتحاد الريشة في جلسته القادمة برئاسة د. حمودة ذيابات برمجة بطولاته المتبقية من العام الحالي، لإقامتها عقب شهر تموز القادم، وهو الموعد المُعلن من الحكومة عن إعادة فتح كافة القطاعات في ضوء التحسن الراهن للحالة الوبائية لفيروس كورونا.

وبحسب أمين سر الاتحاد عمر بني هاني، هناك ثلاث بطولات خاصة بالأندية مقرر إقامتها بقاعة الاتحاد في مدينة الحسين للشباب هي: الدرجتين الأولى والثانية، علاوة على البطولة النسوية.

وتُشارك في بطولة الدرجة الاولى ثماني اندية هي: بيت يافا حامل اللقب والكتة وصيف البطل ومدينة الحسين للشباب ثالث الترتيب والحرية وكفر راكب وكفر الماء وجديتا والاشرفية، بينما يُشارك في بطولة الدرجة الثانية نفس العدد من الفرق هي: ام نواره واقصى جرش وبشرى وكفر ابيل والفرذخ وكفريوبا والسعنة والكريمة.

ولفت بني هاني أن اللجنة الاولمبية كانت رفضت في وقت سابق طلب الاتحاد بإقامة بطولة السيدات نتيجة الزيادة الكبيرة وقتها في اعداد المصابين بفيروس كورونا، وتشارك في بطولة السيدات اربعة فرق هي: الكتة بطل النسخة الماضية من البطولة ومدينة الحسين ثاني الترتيب وكفرالماء والاشرفية اربد.

وينتظر الاتحاد الموافقة له على إقامة بطولة مفتوحة بفردي الرجال والسيدات، لتوفير الاجواء التنافسية المطلوبة امام اللاعبين لرفع مستواهم الفني، حيث لجأ الجهاز الفني في الآونة الاخيرة إلى إقامة البطولات للاعبي المنتخبات لتعويضهم عن غياب المشاركات الخارجية، ورفع جهوزيتهم الفنية للاستحقاقات القادمة الى اعلى درجة ممكنة.

وسيُشارك الاتحاد في منافسات دورة ألعاب المضرب المقررة في شرم الشيخ في حال تحسنت الحالة الوبائية واقامها الاتحاد المصري.

ويشار إلى أن المنتخب الوطني للرجال والسيدات يُدربه طارق الفاعوري، بينما يُدرب منتخبات الفئات العمرية المدرب يوسف ابوالمنذر ويُساعده مهران شقيرات.

من ناحية أُخرى، كشف بني هاني أن الاتحاد سيُشارك في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي الذي سيعقد يوم (22) الجاري عبر تقنية الاتصال المرئي والمسموع، ويتم فيه انتخاب مجلس إدارة جديد للاتحاد واختيار اللجان المعاونة.