عجلون: علي فريحات

قال رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور عبدالله سرورالزعبي انه تم احالة عطاء اخر لإعادة تأهيل وصيانة المبنى الإداري في كلية عجلون الجامعية الذي أنشئ في ستينيات القرن الماضي بقيمة تصل إلى 340 ألف دينار.

وأشار خلال زيارة له امس لمبنى الكلية انه سيتم المباشرة بتنفيذ العطاء باقرب وقت ممكن، مؤكدا حرص الجامعة على تنفيذ الخطة التي وضعتها لإعادة هيكلة الكليات وتحديثها والتي تتضمن إقامة مبنى للقاعات التدريسية لكلية عجلون حيث استطاعت الجامعة توفير منحة ايطالية للكلية بقيمة 9 ملايين دولار لبناء مجمع قاعات تدريسية بمساحة 8 آلاف متر مربع سيتم طرح عطائه قريبا.

وبين ان هناك خطة شاملة لتطوير كلية عجلون بعد إنشاء المباني اللازمة تشمل فتح تخصصات جديدة ذات ابعاد تقنية ومنها هندسة الأنظمة الذكية ومعالجة المياه العادمة إضافة الى تخصصات تقنية تتعلق بالتصنيع الغذائي.

واطلع الزعبي على الانجازات التي تمت لتأهيل قاعة نشاطات الكلية والتي من المقرر تسليمها في نهاية الشهر الحالي والتي احيل عطائها لاعادة تأهيلها وصيانة مسرحها بقيمة 288الف دينار حيث سيتم تزويدها بأحدث التقنيات وأجهزة التكييف المركزي بأعلى المواصفات والمقاييس.

بدوره استعرض عميد الكلية الاستاذ الدكتور حامد الدعوم التحديات والمشكلات التي يعاني منها مبنى الكلية الحالي، مبينا ان الانتهاء من تنفيذ أعمال إعادة تأهيل شاملة للصالة الرياضية وبكلفة وصلت الى 30 ألف دينار وانها جاهزة لاستقبال النشاطات والفعاليات الرياضية المختلفة.

وأشار ان تطوير مباني الكلية سينعكس بصورة إيجابية على مسيرتها المستقبلية التي يوجد فيها الآن أكثر من ثلاثة آلاف طالب وطالبة من مختلف مناطق المملكة يلتحقون بعشرة تخصصات في مرحلة البكالوريوس وتسعة تخصصات في مرحلة الدبلوم.