عمان - غازي القصاص

كشف بسام الخلايله مدير عام مدينة الحسين للشباب عن تحديث مدينة الحسين، أم المدن الرياضية، لعدد من ملاعبها بهدف استمرارية استضافتها للانشطة والمنافسات.

واشار إلى أن ذلك يأتي بتوجيه من وزير الشباب د. محمد النابلسي لتؤدي المدينة الدور المطلوب منها كما ينبغي، للمساهمة في عملية تطوير مسيرة الرياضة الاردنية.

وقال الخلايلة لـ الراي تم مؤخراً طرح عطاء إعادة زراعة ملعب البترا لكرة القدم بالعشب الطبيعي بمبلغ (180000) دينار، كي يكون جاهزاً لاقامة المباريات والتدريبات عليه.

وواصل: تم مؤخراً تركيب نحو (2000) مقعداً في مدرجات استاد عمان بدلاً من المحطمة والتالفة، لتكون المدرجات جاهزية في حال تم الموافقة على عودة الجماهير لحضور مباريات بطولات كرة القدم.

وكما تم إعادة تأهيل ملاعب التنس في نادي المدينة وعددها ستة، من حيث تجديد ارضيتها وفق المواصفات الدولية، وتقوية انارتها بتكلفة تصل الى نحو (100000) دينار، وهذا من شأنه ان يجذب ممارسى اللعبة للتدريب عليها، وخوض المنافسات المطلوبة، لا سيما وان النادي هو حامل لقب بطولة الدوري التي اقامها اتحاد التنس.

وتابع: تم مؤخراً إجراء الصيانة المطلوبة لقاعة الامير حمزة، وللمسبح الخارجي في نادي المدينة، وبما يوفر السلامة لمستخدميه من مشتركيه ولاعبيه.

وكما جرى تحديث ملاعب نادي المدينة للسكواش، حيث يضم فريق النادي الذي ينتظر المشاركة في بطولات الاتحاد حالياً معظم لاعبي المنتخبات الوطنية.

واوضح بان العمل جاري لتوفير مركز (جيم) ثاني خارجي للياقة في الغابة الرياضية داخل حرم المدينة، نظراً للاقبال الكبير على استخدام الجيم الاول من مرتادي المدينة، الامر الذي ينتج عنه وجود ازدحاماً على استخدامه.

ولفت الخلايلة ان مدينة الحسين تُعد اكبر مركز للتطعيم بجرعات كورونا في المملكة، حيث تتواجد فيها اربع محطات هي: قاعة ياهلا 1و2، بيت شباب عمان، ومحطة السيارات التي تشتمل على (18) مكاناً لاخذ المطعوم داخل السيارة، مؤكداً على ان المسؤولية في مكافحة فيروس كورونا والمحافظة على صحة المواطن مشتركة بين الوزارات كافة.

وختم الخلايلة: يجرى العمل حالياً وبمناسبة مئوية تأسيس الدولة، على انشاء متحفاً داخل حرم المدينة، يحتوي على الصور والوثائق التي تبرز مسيرة المدينة منذ تأسيسها خلال سنوات عقد الستينات الماضي.

بدوره كشف مدير النشاط الرياضي في نادي المدينة ماجد قطيشات أن فريق التنس يتأهب للدفاع عن لقبه، وينتظر ان يُعلن الاتحاد عن موعد انطلاق دوري الاندية قريباً، لافتاً الى ان لعبة التنس، وبحسب الدراسات المُعلنة في الخارج، الاكثر أماناً بين الالعاب الرياضية من الاصابة بفيروس كورونا، نظراً لوجود التباعد المطلوب في ممارستها.

وأكد على ان فريق الريشة سيعود للمنافسة على بطولة الاندية، بعد أن فقد العام الماضي لقبي الرجال والسيدات، بسبب عقوبة الإيقاف التي اتخذها النادي قبل انطلاق الدوري بحق ثلاثة من لاعبيه، لامتناعهم عن مشاركة الفريق في منافسات الدوري.

وتابع عزز نادي المدينة مؤخراً فريقه الريشة للرجال بثلاثة لاعبين هم: كرم عسيلة وطارق الحمصي وضياء سويدان، ورفض تحرير بهاء الشنيك وابقى على عقوبة إيقافه مع دموع عمرو، فيما اصبح فريق السيدات الذي سيخوض منافسات الدوري يضم في تشكيله الجديد اللاعبات: ياسمين حمودة وشام الخليلي وجود عسيلة وجنا عسيلة وحنين الوديان.