عمان - عودة الدولة



زار الجزيرة مرمى البقعة بكثافة بالفوز عليه 5-1 خلال مواجهة جرت على ستاد عمان لحساب خامس أسابيع دوري المحترفين لكرة القدم.

وكان واضحاً منذ البداية أفضلية الجزيرة المطلقة والإنطلاقات الهجومية التي أزعجت مرمى البقعة وأثمرت أيضاً عن كشف الخلل الدفاعي لمنافسه العائد إلى المسابقة بعد غياب، واستغل الفائز ذلك ليرفع رصيده النقطي 8 وبقي الخاسر بلا غلة يبتعد عن التغطية.

وتستمر عناوين الأسبوع عندما يتقابل في العاشرة والنصف الليلة معان 4 والوحدات 3 على ستاد الأمير محمد، وبذات التوقيت يستقبل ستاد الحسن حوار الجليل 2 والسلط 8، وهو ذات المكان الذي يشهد غداً بنقس الساعة قمة شمالية تجمع الرمثا 5 والحسين 6 لتعلن ختام الجولة.

وكان شباب الأردن تعادل مع الفيصلي ١-١ فيما التقى في ساعة متأخرة من الليلة الماضية شباب العقبة مع سحاب على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة.

وفي المجريات اعتمد الجزيرة على تحركات عبدالله العطار وإبراهيم سعادة وجبر خطاب وعلي علوان وحسين عبيدات ليضع البقعة تحت دائرة الضغط والطلعات الهجومية التي لم يحتملها حارس المرمى محمد أبو نبهان وهو يشاهد الكرات المتتالية تطرق البوابة، رغم محاولات بسام دلدوم وفرح المكحل وهاشم الخوالدة ومحمد عبد المطلب وقف ذلك دون جدوى وتوالت المعاناة بتعرض صلاح أبو السيد وحاتم منصور للاصابة.

التوغلات المتتالية حضرت بقوة ونكهة التسجيل تذوقها أفراد الجزيرة عند الدقيقة 30، إذ أن العطار وسعادة أرهقا الدفاع في هجمة منسقة أبعدها أبو نبهان ليضعها حمزة الصيفي في الشباك مفتتحاً الحالة الرقمية الحقيقية للمواجهة.

أراد البقعة الامتداد إلى الأمام بتوازن مستشعراً الخطر، ولكن الجزيرة أفسد النوايا بورقة سعادة وهو يضع الهدف الثاني بثقة ومرت الحصة الأولى على هذا الشأن.

قلص البقعة مبكراً في الشوط الثاني عندما توغل عبد المطلب وسدد في الشباك بعد ثلاث دقائق من ذلك، ولم تدم الفرحة سرعان ما مرر عبيدات بذكاء صوب علوان الذي عزز بالثالث مباشرة رغم الرقابة.

تحسن البقعة وأهدر الفرص لأخطاء التمرير واللمسة الأخيرة وحصل على عديد الكرات على مقربة دون جدوى، وكثف عبيدات طلعاته الهجومية ليواجه المرمى من كرة زميله علوان وزار المرمى بتسديدة حملت عنوان الهدف الرابع 76، وهذا الهدف على وجه التحديد كشف موهبة المسجل والصانع وصداع في التكتيك الذهني الغائب للبقعة.

وعاد نجم المباراة علوان بموهبته ليتجاوز الجدار الدفاعي ويثقل هموم البقعة بالخامس بكرة نموذجية أرسلها بثقة 83.

ومرت الدقائق الأخيرة بعد أن استسلم البقعة لواقع الفوارق بالنتيجة والأداء لمنافسه حتى صافرة النهاية، الأمر الذي أربك حساباته وواصل الجزيرة جني ثماره في سباق اللقب.

طلب الفيصلي

كشفت مصادر أن إدارة النادي الفيصلي خاطبت التلفزيون الأردني، بعدم بث مباراته المقبلة أمام الجزيرة، المقررة يوم 14 أيار الجاري، ضمن الجولة الخامسة لدوري المحترفين لكرة القدم.

ويهدف الفيصلي من هذا الخطاب، لعدم كشف أوراق الفريق الذي يتأهب لاستضافة لقاءات المجموعة الثالثة لكأس الاتحاد الآسيوي التي تنطلق اعتبارًا من 21 أيار الجاري.

وتضم مجموعة الفيصلي فرق الكويت الكويتي والأمعري الفلسطيني وتشرين السوري.

وأوضحت الأخبار الصحفية أن الجهات المسؤولة في التلفزيون الأردني على الأغلب ستوافق على طلب إدارة الفيصلي.