عمان - غازي القصاص

يُشارك المنتخب الوطني للمصارعة الرومانية والحرة في البطولتين العربية للرجال والآسيوية للشباب، ضمن خطته للعام الحالي والمصادق عليها من اللجنة الأولمبية.

وفُهم أن المُشاركة في البطولة الآسيوية للشباب التي سيسبقها إقامة معسكر تدريبي، ستكون بلاعبي المصارعة الرومانية احمد المرافي في وزن (67) كغم، وباسل القاضي في وزن (87) كغم يرافقهما المدرب يحيى أبو طبيخ، وبلاعبي المصارعة الحرة عبدالكريم أبو ادعيج في وزن (86) كغم ومحمد البوريني في وزن (65) كغم يرافقهما المدرب رمزي المرافي.

وتشتمل البطولة العربية التي تًقام خلال تشرين الثاني القادم في العاصمة المصرية القاهرة على نزالات المصارعة الرومانية والحرة للمنتخبات، ويسبقها بطولة ابراهيم مصطفى الدولية، ويعقبها بطولة الأندية العربية.

وسبق ان شارك المنتخب الوطني في البطولة العربية التي أقيمت في القاهرة العام قبل الماضي وأحرز فيها ثماني ميداليات، ثلاث منها في نزالات المصارعة الحرة عن طريق: زيد الشيشاني ذهبية، ارزو شاميل وعبد الكريم ابوادعيج فضية لكل منهما.

وحصل المنتخب على خمس ميداليات في نزالات المصارعة الرومانية، حيث احرز الميدالية الفضية كل من: سلطان علي واحمد دهشان واحمد المرافي، والميداليتين البرونزيتين مصطفى القاضي وباسل القاضي.

من ناحية أخرى، حددت اللجنة المؤقتة لادارة اتحاد المصارعة في جلستها التي عقدتها امس برئاسة المحامي حازم النعيمات رئيس اللجنة شهر حزيران القادم لدعوة الهيئة العامة للاتحاد، وعلى ان يتم لاحقاً تحديد موعد الاجتماع الذي سيُعقد عبر تقنية الاتصال المرئي والمسموع لمناقشة واقرار التقريرين المالي والاداري لعامي 2019 و2020، وعرض خطة الاتحاد للعام الحالي.

وبحسب عضو اللجنة المؤقتة والناطق الاعلامي للاتحاد آلاء المجالي تم اقرار التقريرين المالي والاداري عن المشاركة الاردنية في البطولة الاسيوية المؤهلة لاولمبياد طوكيو 2021 التي استضافتها كازاخستان الشهر الماضي، واستعراض التحديات التي واجهت المُشاركة.

وتضمن التقرير فقدان لاعبي الاردن التأهل لاولمبياد طوكيو التي ستُقام خلال تموز القادم في ضوء نتائج نزالاتهم بالبطولة الاسيوية والتي كانت:

فوز احمد دهشان لاعب وزن تحت (67) كغم في المصارعة الرومانية، على لاعب تايلندي ثم خسارته امام لاعب ايراني، وخسارة عبدالكريم ابوادعيج وزن (86) كغم في المصارعة الحرة امام لاعب طاجكيستان.

وواصلت: كما تم التأكيد على اهمية توسيع قاعدة اللعبة ونشرها في محافظات المملكة كافة، كي ترفد المنتخبات الوطنية بالمزيد من اصحاب الزنود القوية، وتم استعراض سبل المضي في ذلك خلال الفترة القادمة.

واطلعت اللجنة المؤقتة للاتحاد في جلستها على قرار الاتحاد الدولي بالغاء بطولة الهند الدولية للشباب المُقررة خلال الشهر القادم، بسبب استمرار اصابة اعداد كبيرة فيها بفيروس كورونا.

وتواصل المنتخبات الوطنية للمصارعة الرومانية والحرة تدريباتها بقاعة اليرموك في مدينة الحسين للشباب باشراف المدربين يحيى ابوطبيخ ورمزي المرافي وابراهيم عرعر.

وتم مؤخراً اعتماد قائمة المنتخب وتضم اللاعبين: احمد دهشان ومصطفى القاضي واحمد المرافي وباسل القاضي وعمرو سعادة ومحمد ضامن وصهيب الحسنات ويحيى حسين وياسين العتيبي وصهيب المرافي وزيد مصلح وصلاح المرافي وعبدالرحمن الدراويش.