عمان - الرأي

اختتمت اليوم الخميس، في مديرية أمن وحماية المطارات، دورة الأمن والحماية الخاصة رقم/243 لضباط وضباط صف وأفراد القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي والأجهزة الأمنية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، بحضور المساعد للعمليات والتدريب العميد الركن عبد الله شديفات ومدير أمن وحماية المطارات العميد الركن خالد الشنتير.

واستمع العميد الركن شديفات إلى إيجاز قدمه آمر مركز التدريب وما تضمنته من تدريبات نظرية وعملية في مجالات التدخل غير المشروع (الطائرات والمطارات).

واشتملت الدورة التي استمرت عشرة أسابيع على مواضيع اللياقة البدنية وأمن الطائرات والمطارات وحركات الدفاع عن النفس، وأفعال التدخل غير المشروع داخل الطائرات، والرماية بمختلف الأسلحة الخفيفة، والتدريب على أجهزة تفتيش المسافرين، ومحاضرات مختلفة في التعامل مع المتفجرات وواجبات الجمارك، وآلية مكافحة تهريب المخدرات.

وفي نهاية الحفل وزّع المساعد للعمليات والتدريب الجوائز على مستحقيها، بحضور عدد من مدراء الأجهزة الأمنية ومدراء شركات الطيران داخل المطار وضباط وضباط صف وأفراد مديرية أمن وحماية المطارات.

يذكر أن مركز تدريب مديرية أمن وحماية المطارات يعقد دورات الأمن والحماية الخاصة لضباط وضباط صف القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والدول الصديقة والشقيقة في مجالات التدخل غير المشروع وأمن الطائرات والمطارات.