عمان - الرأي

رعى وزير المياه والري المهندس محمد النجار خلال اجتماعه اليوم الخميس، مع وفد من مكتب المياه والبيئة في الوكالة الامريكية للتنمية الدولية برئاسة أندرو ليكن ونائبة المدير فيرونيكا لي في مكتبه، توقيع اتفاقية تأهيل شبكات مياه مناطق ماحص والفحيص وإعادة تأهيل وتحسين كفاءة وحدات المعالجة في محطة الزارة - ماعين بكلفة 22 مليون دولار.

وبحسب بيان للوزارة، وقع الاتفاقية أمين عام سلطة المياه المهندس أحمد عليمات الممولة من الوكالة الأميركية للتنمية ضمن حزم مشاريع الفارة ولمدة 4 سنوات، بحضور أمين عام وزارة المياه والري بالوكالة المهندس محمد ارشيد وأمين عام سلطة وادي الاردن بالوكالة المهندسة منار محاسنة وعدد من مسؤولي قطاع المياه.

واستعرض النجار عدد من المشاريع المنوي تنفيذها في قطاع المياه ضمن برامج الدعم المستمر المقدم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، لقطاع المياه، بهدف تعزيز واقع المصادر المائية الهادفة الى تحسين ادارتها واليات النقل والتوزيع لكافة القطاعات المائية من شرب وري وتحديات تقليل الفاقد وتقليل كلف التشغيل والصيانة .

ويتضمن مشروع تأهيل شبكات مناطق ماحص والفحيص تنفيذ شبكات جديدة وتأهيل القائم منها وتقليل الفاقد وتحسين ايصال المياه للأخوة المواطنين ورفع قدرة وكفاءة الشبكات وكذلك مشروع اعادة تأهيل وتحسين كفاءة انظمة محطات المعالجة في محطة الزارة ماعين لتحسين قدراتها ورفع كفاءتها خلال اوقات الشتاء .

وعبر النجار خلال اللقاء عن امتنان وتقدير الحكومة الاردنية ووزارة المياه والري للدعم الكبير الذي تقدمه حكومة وشعب الولايات المتحدة الامريكية لمواجهة التحديات المائية التي تعانيها المملكة خاصة في قطاع المياه والطاقة .