عمان - بترا

ضبطت وزارة المياه والري/ سلطة المياه اعتداءات وآبار مخالفة وبيع مياه مخالفة وغير مطابقة خلال حملة مؤخرا بالتعاون مع الأجهزة الأمنية.

قال بيان صادر عن الوزارة اليوم الخميس، انه تم ضبط بئر مخفي اسفل احد المنازل وتم ردمه خلال حملة بالتعاون والتنسيق مع متصرف لواء وادي السير ومديرية الامن العام.

واشارت الوزارة في بيانها الى ان حملتها تهدف لحماية وتوفير كل قطرة ماء للمواطن، من خلال منع جميع الاعتداءات وحفر الآبار المخالفة وفصل الخطوط المعتدية على شبكاتها الرئيسية والفرعية مستمرة بفاعلية.

وفي منطقة وادي السير أشارت الى مداهمة بئر مخالف محفور على عمق كبير وموصول بغاطسات كبيرة عدد 4 تضخ المياه عبر خطوط اقطار 3 إنشات و 1 إنش، بكميات تزيد على 500 متر يوميا وبعمق نحو 17 مترا، ويتم بيعها للصهاريج.

واشارت الى انه تم اعداد الضبوطات الخاصة بالواقعة ليتم تحويلها للمدعي العام لاستكمال التحقيق وضبط المخالفين.

وأكدت الوزارة ان الطواقم الفنية والامنية ستواصل تنظيم حملة لضبط الصهاريج التي تعبئ من المنطقة بطريقة مخالفة في منطقة وادي السير حيث سيتم حجز أي صهاريج مخالفة وضبط اصحابها وتحويلهم للجهات المسؤولة لاتخاذ العقوبات بحق المخالفين.

ودعت الوزارة المواطنين الى الابلاغ عن اي عملية بيع مياه بصهاريج غير مرخصة خاصة في مناطق وادي السير كونها غير مطابقة للمواصفة وبالتالي تشكل خطرا على السلامة العامة وصحة المواطنين.