عمان - الرأي

أطلقت مؤسسة ليدرز الدولية للتنمية الاقتصادية مشروع "المسار الرقمي" في الأردن بدعم من وزارة الخارجية الأمريكية (DOS)، حيث يعمل المشروع على التطوير الاقتصادي المبتكر وإشراك المواهب الأردنية في السوق الرقمي العالمي ، وذلك من خلال تعزيز مهارات الأعمال المستقلة، وتشبيك المتدربين لتشكيل فرق عمل، من ثم تزويدهم بفرصة التنافس على فرص عمل مختلفة في السوق العالمي الرقمي.

وأعلنت المؤسسة إطلاق المنصة الإلكترونية الخاصة بالمشروع والتي تعتبر المظلة الأولى في الأردن لترويج الأعمال الحرة عبر الإنترنت، وتدعو الرياديين الأردنيين وأصحاب الأعمال المستقلة للتسجيل من خلال المنصة الالكترونية لمشروع "المسار الرقمي" والحصول على فرصة التسجيل في البرنامج التدريبي المجاني لتنمية مهاراتهم وإمكانياتهم في كسب وإدارة الوظائف الرقمية المتنوعة.

وقال حمزة الشمايلة، مدير عام المؤسسة في الأردن: "مشروع المسار الرقمي يهدف الى الوصول لأكبر عدد من فئة الشباب التي تعمل بشكل حر، وربطهم بالسوق العالمي، وتعزيز ثقافة العمل الرقمي في الأردن" وأكد أنه سيتم خلال المشروع تسجيل وتدريب أكثر من 500 من الشباب الأردني في البرنامج واختيار بعضهم لتلقي الإرشاد وتطوير أعمالهم عبر الإنترنت لمتابعة حياتهم المهنية الرقمية بشكل مستقل.

وأشار الشمايلة أيضا الى أن قطاع الريادة في الأردن يعد من القطاعات الرائدة التي يعول عليها كثيراً في تعزيز مكانة المملكة عالميا وتوفير فرص عمل للأردنيين.

ويأتي إطلاق المشروع في الوقت الذي أصبحت فيه الرقمنة عمودا أساسيا للنمو الاقتصادي في الأردن ووسيلة لتوفير فرص عمل للشباب، خاصة في ظل جائحة كورونا. ومع تجاوز التكنولوجيا والانترنت لكل الحدود الجغرافية والسياسية، باتت الرقمنة تمثل المستقبل في الوقت الراهن.

ومن الجدير بالذكر أنه باستطاعة الرياديين ممن يتمتعون بمهارات مختلفة ويرغبون في تسويقها عبر الانترنت، التسجيل على المنصة الالكترونية عبر الرابط التالي:

Digital Avenue | Join Us