عمان - لؤي العبادي

يعود الوحدات اليوم إلى واجهة المنافسات المحلية وتحديداً بطولة دوري المحترفين لكرة القدم بعدما كان غاب عنها منذ انطلاقها لانشغاله بالمشاركة في دوري أبطال آسيا.

وستكون عودة الوحدات من بوابة الأسبوع الرابع للدوري ومن خلال ملاقاة نظيره الجليل عند العاشرة والنصف مساءً على ستاد عمان الدولي.

وتعد المباراة نقطة انطلاق حقيقية للوحدات حامل لقب دوري الموسم الماضي وبطل كأس السوبر 2021، ويسعى من خلالها إلى تحقيق نتيجة إيجابية توازي أهدافه الرامية للحفاظ على لقبه، وكذلك تتوافق مع ما مشاركته في دوري أبطال آسيا التي وإن كان غادرها من الدور الاول، إلا أنه قدم مستويات مميزة ونتائج جيدة، دون أن يحالفه الحظ بالتأهل للدور التالي.

وكان الوحدات لعب ضمن المجموعة الرابعة وحل بالمركز الثالث بترتيب المجموعة ب 7 نقاط، خلف المتصدر النصر السعودي صاحب الـ 11 نقطة، والذي حجز مقعده بالدور الثاني كبطل للمجموعة، ثم السد القطري 10، وبالمركز الأخير فولاذ الإيراني بـ 4 نقاط.

وتمكن الوحدات ببداية مشواره بالبطولة من التعادل مع النصر 0-0، فيما حقق الفوز 2-1 إيابا، ثم خسر أمام فولاذ 0-1، قبل أن ينتصر عليه بذات النتيجة، فيما خسر مباراتيه أمام السد 1-3 و0-2.

وكما هي المباراة مهمة للوحدات، فهي كذلك للجليل وخصوصاً أنها تكرار لنهائي بطولة درع الاتحاد الأخيرة الذي كان فاز به الوافد الجديد للمحترفين على حساب «الأخضر» وقتها.

يخوض الجليل المباراة برصيد نقطتين فقط من تعادلين مع الجزيرة وشباب العقبة وخسارة أمام الرمثا ويحتل المركز العاشر، ويدرك أن هذه الأرقام ليست بجيدة مقارنة بتلك التي سجلها في بطولة الدرع، ولذا سيعمل جاهداً على أن يكون تحسين هذه الأرقام عبر محطة الوحدات.

.. قبل اليوم

وقبل مباراة الوحدات والجليل وباستثتاء نتيجة مواجهة الحسين وشباب العقبة التي أقيمت في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، يتصدر شباب الأردن الترتيب العام برصيد 10 نقاط، بعدما كان تغلب على نظيره البقعة، بنتيجة (1-0) السبت على ملعب الأمير محمد بالزرقاء.

وأحرز المحترف البرازيلي دوجلاس في الدقيقة (75) هدف الفوز على البقعة الذي يلازم المركز الأخير دون أي نقطة.

وبدوره كان السلط تعادل مع الرمثا دون أهداف على ملعب الأمير محمد بالزرقاء، ليرفع رصيده إلى 8 نقاط، فيما الرمثا بالمركز الرابع برصيد 4 نقاط.

وحقق الفيصلي فوزاً كبيراً على معان بنتيجة (3-1) في مواجهة أحرز ثلاثية الفائز بها محمد العكش، ورد البردي وإبراهيم دلدلوم بالدقائق (14، 18 و85)، فيما سجل هدف معان الوحيد أنس الجبارات «بالخطأ في مرماه».

ورفع الفيصلي رصيده إلى 7 نقاط، فيما بقي معان عند 4 نقاط في المركز السادس.

وأخيراً تعال سحاب 2-2 مع الجزيرة، في مباراة جمعتهما الليلة قبل الماضية، على ملعب الأمير محمد بالزرقاء.

وتقدم الجزيرة بهدف مدافعه جبر خطاب ثم عادل سحاب النتيجة بالدقيقة 70، عن طريق وسام أبو دعايس، ولكن

عاد الجزيرة ليتقدم من جديد عبر عبد الله العطار بالدقيقة 71، وبعدها بدقيقتين فقط نجح سحاب في تعديل النتيجة مرة أخرى، بهدف للبديل عدي القرا.

وارتقى الجزيرة للمركز الرابع برصيد 5 نقاط، متقدما بفارق الأهداف عن الرمثا، بينما يحتل سحاب المركز السابع بـ3 نقاط.