عمان - غازي القصاص

تنتهي بحلول يوم الخميس (13) الجاري الفترة الزمنية للهيئة المؤقتة لإدارة الوحدات، والتي شكلتها وزارة الشباب في أعقاب قرار المحكمة الإدارية العام الماضي اعتبار نتائج انتخابات النادي باطلة.

ورشح أعضاء من الهيئة العامة للوحدات في خطاب تسلمته وزارة الشباب مؤخراً عشرة اشخاص من أبناء النادي الذين لديهم الخبرة في العمل الاداري، لتختار الوزارة من بينهم اعضاء الهيئة المؤقتة، لفترة جديدة مدتها ثلاثة اشهر.

والذين تم ترشيحهم: د. فهد البياري ورياض عبدالكريم وسامي السيد وعبدالقادر ابونصره وزياد شلباية ووليد قنديل واحمد العملة ومالك شاهين واسامه الخطيب ورمضان مخلوف.

وكانت الادارة المؤقتة التي قاربت فترتها الثانية على الانتهاء تشكلت برئاسة المهندس وجيه العزايزه الذي قدم استقالته مؤخراً، عقب تعينه وزيراً للعمل، وتضم: ياسين ابوعواد نائباً للرئيس، محمد غنام اميناً للسر، احمد شقر، عبدالفتاح الكوز، بسام المومني واسامه العكايله اعضاءً.

ورجح البعض ان تقوم وزارة الشباب بتشكيل هيئة مؤقتة جديدة، فيما رأى آخرون ان الوزارة ستقوم بتعزيز الهيئة ببعض الاشخاص من اصحاب الكفاءات والقدرات التي تحافظ على استمرارية نجاح مسيرة النادي، ليحلوا مكان الذين سيتم استبعادهم.

كما تنتهي بحلول يوم (27) الجاري الفترة الثالثة للهيئة المؤقتة لنادي الجزيرة، والمُشكلة من وزارة الشباب برئاسة جمال الزعبي مدير شباب العاصمة، وعضوية موظفي الوزارة: محمود الكيلاني، زياد جودة، عادل الشوبكي، بسام المومني ونائل بني عودة.

وذكر الزعبي لـ الرأي أن عدد الأندية في المحافظة التي تُديرها هيئات ادارية مؤقتة لتعذر اجراء الانتخابات بسبب جائحة كورونا، وصل الى (62) من أصل (127) هي القوام الكلي للاندية التابعة للمديرية، وان (47) منها استحقت انتخاباتها عام 2020، بينما (15) منها استحقت حتى نهاية الشهر الماضي انتخاباتها.

ولفت الى قرار مجلس الوزراء الصادر مؤخراً بهذا الشأن، والمتضمن » الموافقة على استمرار الهيئات الادارية المؤقتة للاندية والهيئات الشبابية–التي انتهت او التي ستنتهي مدتها–بالقيام بأعمالها الحالية التي تحول دون دعوة الهيئات العامة القيام بأعمالها الى حين زوال الظروف الاستثنائية التي تحول دون دعوة الهيئات العامة لاجراء الانتخابات بسبب جائحة كورونا ».