عمان - رغد البطيخي

حل منتخب المبارزة في المركز ٢٧ في بطولة العالم للناشئين والشباب التي أقيمت مؤخراً بالصالات المغطاة في ستاد القاهرة الدولي بمشاركة 1079 لاعباً ولاعبة يمثلون 78 دولة.

واحتل المنتخب كذلك الترتيب الثالث على صعيد المنتخبات العربية، حيث تقدمه منتخب الدولة المستضيفة -المصري- بالمركز السادس عالمياً من حيث عدد الميداليات المكتسبة وعددها (5)، وحل المنتخب الجزائري بالمركز (25)، وجاء الإماراتي بالمركز 36، والقطري 40، اللبناني 44، العراقي 53 وفي المركز قبل الأخير جاء المنتخب التونسي 59، وأخيرا المنتخب الكويتي في المركز 60.

وفاز المنتخب الروسي بالمركز الأول للبطولة تلاه الأميركي المركز ثانياً، والكوري بالمركز الثالث.

ويعد ترتيب المنتخب من المراكز الجيدة نظراً لقوة وبراعة وخبرة لاعبي الدول المشاركة بشكل عام والدول العربية بشكل خاص.

وتضمنت مراسم الختام تسليم علم البطولة من مصر إلى دولة الإمارات العربية والتي ستستضيف نسختها القادمة لعام ٢٠٢٢، وذلك بحضور إيمانويل كسادياكس ممثل الاتحاد الدولي للعبة.

وفي سياق متصل وعلى هامش البطولة شارك مساعد مدرب سلاح الفلوريه صهيب ديراوي ومساعد مدرب سلاح السابر اسامة الهرفي البلوي في دورة المدربين العرب الثالثة.

واشتملت الدورة على الأسلحة الثلاثة وشارك فيها ١٠ مدربين من الدول العربية وتضمنت محاضرات نظرية وتطبيق عملي بالإضافة إلى إطلاع المدربين المشاركين على خبرة المدربين العالمين المشاركين في البطولة.