عمان - الرأي

بخوض المنتخب الوطني للتايكواندو الثلاثاء المقبل أولى اللقاءات الودية مع نظيره التركي خلال المعسكر التدريبي المقام في العاصمة اسطنبول والذي يستمر حتى الخامس من الشهر المقبل.

ويتضمن المعسكر تدريبات مشتركة تجري على فترتين صباحية لرفع مستويات اللياقة البدنية باستخدام الأجهزة، ومسائية يتم خلالها القتال مع التركيز على التكنيك الدفاعي والهجومي، وتحليل بعض المباريات القوية، إلى جانب عدد من اللقاءات الودية تقام مرة من كل أسبوع للمنتخب الوطني مع نظيريه التركي والتونسي الذي من المقرر أن يصل إلى تركيا الخميس المقبل.

ويأتي المعسكر للحفاظ على جاهزية اللاعبين واللاعبات قبل الظهور في التصفيات الآسيوية المؤهلة لدورة الألعاب الاولمبية طوكيو ٢٠٢١ والتي يستضيف الاردن منافساتها خلال الفترة من 21 حتى 23 أيار المقبل، والتي يشارك فيها 120 لاعباً ولاعبة، في ثمانية أوزان أولمبية معتمدة، موزعة بالتساوي على الجنسين، وبحيث يتأهل للنهائيات 16 لاعباً ولاعبة في الأوزان الثمانية، وهم الحائزون على المركزين الأول والثاني في كل وزن.

ويضم وفد المنتخب في المعسكر الحالي المدير الفني للمنتخبات الوطنية فارس العساف، مدرب المنتخب محمد البخيت مديرة الأداء العالي الإدراية بتول قطيشات، مدرب اللياقة البدنية ريهام الجلاد، المعالج لؤي مرايات بالإضافة إلى اللاعبين واللاعبات: صالح الشرباتي، زيد مصطفى، زيد حلواني، أحمد المقابلة، راما ابو الرب، جوليانا الصادق، أنوار الزيود، نتالي الحميدي.

ويغيب عن المعسكر اللاعب أنس الصادق لتعرضه للإصابة في الركبة خلال مشاركته في بطولة صوفيا الدولية التي أقيمت مؤخراً في بلغاريا.