عمان - دميانا كوكش

قرر الإتحاد العربي لكرة الطاولة إقامة البطولة العربية للمنتخبات وبطولة الأندية العربية الـ 32 على نظام التجمع في العاصمة عمان مطلع شهر آب المقبل.

وتقام البطولة العربية للمنتخبات خلال الفترة من 10 ولغاية 16 آب تليها بطولة الأندية العربية من 17 ولغاية 23 الشهر ذاته المقبل.

وجاء مقترح الأمانة العامة للاتحاد العربي بإقامة البطولات المقبلة في عمان، بنظام البطولات المجمعة وبحيث يأتي هذه الإجراء للحد من انتشار فيروس كورونا وتقديراً لظروف الاتحادات الوطنية العربية، وتقليل تكاليف السفر لتسهيل المشاركات في البطولات المقبلة.

ويأتي إسناد الاتحاد العربي هذه الاستضافة إلى الأردن إيماناً منه بالقدرات الإدارية والتنظيمية الكبيرة للإتحاد ولمنظومة الرياضة الأردنية بشكل عام.

ويسعى الإتحاد الأردني بحسب رئيسه طارق الزعبي، وبالتعاون مع رئيس الإتحاد العربي خليل المهندي لتأمين مشاركة كافة الدول العربية في بطولة المنتخبات دون استثناء، وبحيث تكون من أقوى البطولات وخصوصاً أنها مخصصة للمنتخبات الوطنية وفي الفئات العمرية كافة.

وأضاف الزعبي أنه تم التواصل مع الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة ليتم نقل فعاليات بطولة الأندية العربية من هناك إلى عمان لتعذر إقامتها في العاصمة بيروت بسبب الأوضاع الصعبة التي يمر بها لبنان، وأشار أنه من المتوقع أن تحظى هه البطولة المهمة بمشاركة واسعة من مختلف الدول العربية.

واعتمدت الأمانة العامة للاتحاد العربي لكرة الطاولة الفئات العمرية المشاركة في المسابقات وهي: تحت21، تحت 19، تحت 17، تحت 15، تحت 13، تحت 11.