عمان- الرأي

دخلت أمانة عمان الكبرى موسوعة جينيس للأرقام القياسية بعد أن قَبِلَتْ ترشيح الأمانة لأطول علم معلق في العالم والذي يبلغ طوله 2132 مترا وعرضه 6 أمتار وبمساحة إجمالية 12792 متراً.

وقال نائب مدير المدينة حاتم الهملان، انه تم قبول الترشيح من قبل الموسوعة ، موضحاً ان الامانة سعت لدخول الموسوعة إحتفالا بمئوية تأسيس الدولة وتزامنا مع يوم العلم الاردني. الذي يصادف اليوم الجمعة ويحتفل به خلال المئوية.

وكان الهملان أشار لوكالة فرانس برس إلى أن “رمزية سياسية” يرتديها الرقم 2132، إذ يرمز الرقم 21 للعام 1921 تاريخ إعلان الأمير عبد الله الأول حينها “تأسيس إمارة شرق الأردن”، فيما “32 هو (الثاني من مارس/آذار) ويرمز لتاريخ وصوله الى مدينة عمّان.

واستخدامت الأمانة طائرة درون لتصوير العلم وعملت ربطاً مباشراً مع إدارة الموسوعة في دبي، فيما أقيمت فعالية ” العلم” في شارع الستين بكروكدور عبدون،

ويبدأ العلم في بداية شارع الستين بالمثلث الأحمر والنجمة السباعية في وسطه، مع تدرج الألوان من الأعلى إلى الأسفل أسود فأبيض فأخضر، على مدى الشارع.

وأشار الهملان الى أن أمانة عمّان صنعت العلم بالتعاون مع مؤسسات خاصة سعيا لدخول موسوعة غينيس، بالتزامن مع احتفال المملكة بمئوية الدولة وتزامنا مع يوم العلم في 16 نيسان/ابريل.

وكانت الإمارات العربية المتحدة دخلت موسوعة غينيس في كانون الأول/ديسمبر 2019 بأطول علم في العالم بلغ طوله حينها 2020 مترا، وقبلها كانت الكويت قد حصدت هذا اللقب في شباط/فبراير من العام عينه مع علم بطول 2019 مترا.

وبحسب الهملان، هناك تواصل مستمر مع القائمين على موسوعة غينيس منذ اللحظة الأولى، مشيرا إلى وجود "شركات خاصة ومختصين يصورون العلم لتوثيق طوله ويتواصلون مع غينيس لمساعدتنا".