عمان - سرى الضمور

أوعز وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد أبو قديس الى مديري المدارس الثانوية للعام ٢٠٢١ لابلاغ المعلمين المعنيين في تصحيح دفتر اجابات التوجيهي للمباحث التالية اللغة العربية واللغة الانجليزية والرياضيات والرسم الصناعي والمشرفين المتخصصين المعنيين في تصحيح هذه المباحث بضرورة الدخول والتسجيل مباشرة على منصة تلقي اللقاح ضد فيروس «كورونا» vaccine.jo.

واكد ابو قديس في كتاب التعميم الذي حصلت «الرأي» على نسخة منه امس «التاكيد عليهم والاسراع في التسجيل للمنصة الخاصة لتلقي المطعوم والتبليغ بانه لن يسمح لاي منهم المشاركة في عملية التصحيح ما لم يتلق جرعتي المطعوم».

من جهة اخرى، علمت «الرأي» من مصدر مطلع في وزارة التربية امس عن توجه الوزارة على دراسة اعادة طلبة رياض الاطفال الى التعليم المباشر.

واكد المصدر ان «الوزارة بصدد دراسة الوضع الوبائي وذلك بمخاطبة وزارة التنمية الاجتماعية للاتفاق على الشكل النهائي في الية العودة الامنة للطلبة والكوادر التعليمية».

واوضح المصدر ان «جميع هذه الاجراءت موضوعة امام والمرهون بقرار من قبل وزارة الصحة لتقديم الاجراء الملائم اما بالرفض او القبول والتي يجب ان تتوافق مع المنحنى الوبائي".

من جهة ثانية، أكّدت الوزارةُ، أنَّ التقدمَ لاختبار التقييم الأوَّل للصُّفوف من الثاني الأساسي ولغاية الثاني عشر في المدارس الحكومية، ومدارس الثقافة العسكرية والأوقاف إجباري لجميع الطلبة على منصة درسك.

وأوضحت الوزارة في بيان امس، أنَّ الاختبارَ الذي بدأ يوم الاثنين الماضي، متاح على المنصة للطلبة الذين يمتلكون أدوات التعلّم عن بُعد من التَّاسعة صباحًا ولغاية التاسعة مساءً.

وبينت أن الطلبة الذين لا يمتلكون أدواتِ التعلّم عن بُعد، يمكنهم التقدم للاختبار في مختبرات مدارسهم التي ستكون مفتوحةً لهم من التاسعة صباحًا ولغاية الثانية بعد الظهر، داعية إياهم لمراجعة مدارسهم لمعرفة المدرسة التي سيتقدمون فيها للاختبارات.

وشدَّدَت الوزارة على أهمية الالتزام بالبرتوكول الصحي داخل المختبرات وارتداء الكمامة والالتزام بمسافات الأمان واستخدام المعقمات.