عمان - بترا

وقّعت كلية سلاح الجو الملكي الجامعية التقنية لعلوم الطيران وجامعة فيلادلفيا اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم لتبادل الخبرات والمهارات بين أعضاء الهيئة التدريسية وحسب التخصصات المتاحة لكلا الطرفين.

وتهدف المذكرة الى زيادة التعاون في مجال المراكز البحثية والمختبرات الفنية والتي تساهم في رفع الكفاءة العلمية والعملية في تخصصات تقنية لدى طلبة الطرفين. ووقّع المذكرة رئيس مجلس أمناء الكلية قائد سلاح الجو الملكي العميد الركن الطيار زيد النقرش، وعن جامعة فيلادلفيا رئيسها الدكتور المعتز بالله الشيخ سالم. وقال قائد سلاح الجو الملكي: إننا نعتز بهذه التشاركية مع أحد الصروح العلمية المميزة في الأردن، وأن هذا التعاون سينعكس إيجاباً على الجانبين للاستفادة من الخبرات الموجودة، وبما يسهم في رفع الكفاءة العملية والعلمية في التخصصات التقنية لدى الطرفين.

بدوره أكد الدكتور المعتز بالله: "أن اختيار الشراكة مع القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي دليل واضح على ما وصلت إليه الكوادر العسكرية من التطور والحداثة، مشيراً إلى الإنجازات التي حصلت في مجال البحث العلمي والتقني لدى القوات المسلحة. يشار إلى أن القوات المسلحة ترتبط بالعديد من الشراكات المهنية والأكاديمية مع الجامعات الحكومية والخاصة للمساهمة في رفع كفاءة منتسبيها ودعم المشاريع التنموية في هذه الجامعات.