الكرك -بترا

قال رئيس جامعة مؤتة الدكتور عرفات عوجان، اليوم الأربعاء، إن الجامعة منذ بداية جائحة كورونا نجحت في استثمار طاقاتها وخبراتها وكفاءاتها في التحول بالتعليم الجامعي بكافة معطياته ومتطلباته التدريسية والعملية والبحثية عن بعد.

واضاف خلال لقائه ممثلي وسائل الإعلام في محافظة الكرك، أن إدارة الجامعة والأقسام المعنية أشرفت على تسهيل العمليات والبرامج، بما فيها التدريس والتدريب ومناقشة الرسائل الجامعية لطلبة الدراسات العليا، بالإضافة إلى عملية التسجيل والقبول والمعاملات الجامعية الاخرى التي أصبحت سهلة وميسرة، وكذلك عقد المؤتمرات والندوات.

واشار إلى توسيع مظلة البرامج والمراكز التخصصية التي كشفت كورونا عن نقصها وافتقار القطاعات الصحية والمجتمعية لها، لافتا إلى إجراء الدراسات ووضع الخطط للتوسع بمثل هذه البرامج وتغطية النقص فيها، وخاصة ما يتعلق منها بالأوبئة وقطاع الرعاية الصحية والمخبرية اضافة لإدارة الأزمات والمخاطر.

وكشف عن توجه الجامعة لاستحداث مركز تدريب لعقد دورات في مجالات عدة تخدم الخريجين ومجتمعهم وتسهم في رفع كفاءاتهم ومضاعفة فرص منافستهم للحصول على العمل، منوها بأن هذه الدورات تعقد برسوم رمزية مراعاة للأوضاع المعيشية للمنتسبين وأسرهم.