عمان - الرأي

أعلنت مؤسسة المواصفات والمقاييس عن تفعيل خطتها التفتيشيّة والرقابيّة الشاملة خلال شهر رمضان المبارك من خلال مناوبتين صباحية ومسائية في جميع مناطق المملكة.

وتتضمن الخطة الرقابة على المنتجات الأكثر انتشارا وتداولا وطلبا من المستهلك خلال الشهر الفضيل؛ مثل أحبال الزينة، والأدوات الكهربائية المنزلية من أجهزة شواء وخلاطات الطعام وأواني الطبخ "طناجر الضغط والجرانيت"، ومحلات بيع ألعاب الأطفال والألبسة والحقائب والأحذية، والسجاد، ومواد التجميل ومواد التنظيف المختلفة للتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية الاردنية.

كما تتضمن الخطة سحب عينات موسعة للفحص من المواد الغذائية المختلفة للتأكد من الوزن والحجم وتطبيق تعليمات العبوات المعبأة مسبقا، بالإضافة إلى استمرار الجولات الدورية ومتابعة الرقابة على مصانع ومحلات بيع المعسل والتبغ والمصوغات ومحطات المحروقات ووكالات وموزعي الغاز.

وتهدف الخطة إلى ضبط المنتجات المخالفة ومنع انتشارها ومنع وصولها للمستهلك واتخاذ الاجراءات اللازمة بحق المخالفين وفقا لقانون المؤسسة والتعليمات، بالإضافة إلى التفتيش على الأفراد والمنشآت من حيث الالتزام بأوامر الدفاع.

ودعت مدير عام المؤسسة المهندسة عبير الزهير المفتشين لتكثيف الجولات اليومية وعدم التهاون في ضبط المنتجات المخالفة التي تشكل غشا وخداعاً للمستهلك أو خطرا يمس صحته وسلامته، وكذلك المواطنين للإبلاغ عن أية منتجات مخالفة أو مقلدة عبر هاتف وواتساب الشكاوى الموحّد 065301243 أو إرسال ملاحظاتهم عبر منصة "بخدمتكم" أو صفحة المؤسسة على فيسبوك @jsmo.gov.jo ، أو الموقع الإلكترونيّ https://bit.ly/2O6n3Zq.