الرأي - رصد

سواء كنت تحاول تفادي السعرات الحرارية أو تعيش حياة أكثر صحة أو كليهما ، فمن المهم جدًا مراقبة أي شيء تتناوله. يتوفر اليوم العديد من المشروبات الضارة في السوق. بل إن الكثير منهم يقدم نفسه على انه مشروبات صحية...

ولكن أحذر فهذه المنتجات المحملة بالسعرات الحرارية والدهون والألوان الصناعية والنكهات والمواد الحافظة والعديد من المكونات الأخرى يمكن أن تؤثر على صحتك.

لمساعدتك على البدء في رحلتك إلى حياة أكثر صحة ، إليك بعض المشروبات غير الصحية التي يجب عليك الابتعاد عنها بدءًا من اليوم:

مشروبات الطاقة

تعتمد معظم هذه المشروبات الملونة على كمية ضخمة من السكر لتمنحك الطاقة. ولكن بصرف النظر عن الكميات المذهلة من السكر ، يحتوي العديد منها أيضًا على مكونات غير صحية مثل النكهات والألوان الاصطناعية لجعلها ذات مذاق رائع وتبدو جذابة.

عصائر الفاكهة المعبأة

عصائر الفاكهة مليئة بالفيتامينات والمعادن لذا فهي مفيدة لك، ولكن الأنواع التي يتم عصرها وتحضيرها في المنزل فقط. اما تلك التي تأتي في زجاجات وصناديق كرتونية فهي تحتوي على القليل جدًا من عصائر الفاكهة الفعلية. توفر هذه المنتجات سعرات حرارية فارغة بالإضافة إلى مكونات أخرى يمكن أن تدمر صحتك.

المشروبات الغازية

تبدأ الآثار السيئة للصودا على الصحة بمجرد دخول هذا المشروب إلى الفم لأنه يمكن أن يؤدي إلى تآكل أسنانك ويجعلها عرضة لتطور تسوس الأسنان. بمجرد دخول أمعائك وامتصاصها ، تبدأ جميع المكونات غير المواتية مثل السكر والمنكهات الاصطناعية في القيام بأنشطتها المختلفة الضارة بالصحة.

دايت صودا

صحيح أن الدايت صودا لا تحتوي على سعرات حرارية على الإطلاق. ومع ذلك ، هذا لا يعني أنها بديل صحي للصودا العادية. تحتوي صودا الدايت على محليات صناعية يمكن أن تلحق الضرر بصحتك. في الواقع ، أظهرت الدراسات أن تناول صودا الدايت يمكن أن يعزز ارتفاع ضغط الدم والاكتئاب وتراكم الدهون في البطن!

السموثي التجاري

تحظى خلطات الفواكه بشعبية كبيرة بين العديد من الأشخاص المهتمين بالصحة اليوم. فقط لأن معظمهم يحتوي على ثمار حقيقية لا يعني أنها تحتوي على الفوائد. فلماذا تعتبر عصائر معينة سيئة بالنسبة لك؟ لقد تمت إضافة المكونات مثل الحليب والسكر لجعلها أكثر دسمًا وطعمًا استثنائيًا.

القهوة الفاخرة

تحتوي حبوب القهوة على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تؤثر على الصحة بطرق إيجابية مختلفة. ومع ذلك ، من الجيد أن تتجنب القهوة الفاخرة المليئة بالقشدة والسكر. قد تبدو رائعة ، لكنها بالتأكيد تضر بالصحة. من الجيد الالتزام بالقهوة الأساسية المخمرة المحلاة بالستيفيا أو العسل.