عمان - محمد الطوبل

يبحث الوحدات، الليلة، عن أولى انتصاراته في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا لكرة القدم حين يحل بضيافة النصر السعودي عند الساعة 9 مساءً على ستاد مدينة الملك سعود الرياضية.

وهي المرة الأولى التي يلتقي فيها الفريقان على الصعيد الآسيوي بعدما سبق أن تواجها 4 مرات في البطولات العربية، الأولى في بطولة الأندية العربية لأبطال الدوري 1995 وحينها فاز النصر 6-1، الثانية في بطولة الأندية العربية لأبطال الكؤوس 2000 وفاز النصر 3-0، الثالثة في دوري أبطال العرب 2005 وكان التعادل 1-1 حاضراً، أما الرابعة فكانت في دوري أبطال العرب 2006 وحينها فاز الوحدات 2-1.

مباراة الليلة تندرج ضمن منافسات المجموعة الرابعة بحسب القرعة التي أوقعت الوحدات إلى جانب السد القطري والنصر السعودي وفولاذ الأيراني.

وجاءت تعليمات الاتحاد الآسيوي لهذه النسخة مغايرة عن النسخ الماضية، حيث ستقام مباريات كل مجموعة في دولة بنظام الذهاب والإياب.

وبعد لقاء النصر بثلاثة أيام سيلاقي الوحدات فولاذ الايراني، ويوم 20 الشهر الجاري يختتم مرحلة الذهاب بلقاء السد القطري، وعلى يعود الوحدات يوم 23 للقاء السد القطري إياباً، ويوم 26-4 يلاقي النصر السعودي، ويختتم مشواره في الإياب بلقاء فولاذ الايراني.

إلى ذلك، أنهى الوحدات تدريباته ووضع المدير الفني لمساته الأخيرة والتصور النهائي للتشكيل الذي سيبدأ به المباراة بانتظار التقرير الطبي حول إمكانية مشاركة محمد الدميري في حين سيكون عبدالله ديارا خارج حسابات المباراة لإصابته بالتواء بالكاحل، وحاجته إلى أسبوع للراحة.

المدير الفني عبد الله أبو زمع تحدث خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس (عن بعد) وقال: مشاركتنا تاريخية ونريد أن نترك بصمة فيها ونستغل الفرص التي امامنا لإسعاد الجماهير، ونحن نمثل الكرة الأردنية ونريد أن نظهر بالشكل اللائق.

وأضاف: ندرك قوة المنافسة لكن كرة القدم لاتخضع للمنطق ولدينا 11 مقاتلاً في الملعب ويشكل ذلك كلمة الفصل، وبالطبع نحترم النصر وجميع الفرق لكن كرة القدم تعطي من يعطيها واللاعبون عاقدون العزم على بذل كل الجهود وتقديم كامل العطاء داخل المستطيل الأخضر.

وختم: الوحدات دائماً بمن حضر وهدفنا واضح والمباراة الأولى دائماً لها أهميتها الخاصة ومؤشراتها المستقبلية ونتمنى التوفيق.

وأشاد المدرب العام لفريق الوحدات أمجد الطاهر، بالروح المعنوية للاعبين، مؤكداً أن التدريبات تهدف إلى وضع اللاعبين في «فورمة» اللقاء، وتوجيه تركيزهم الذهني نحو التعامل التكتيكي مع أوراق المنافس، متمنياً أن يحالفهم التوفيق في أولى مبارياتهم أمام النصر السعودي، والتي تعطي الفريق دافعاً قوياً في باقي مباريات المجموعة الرابعة.

من جانبه قال مدرب حراس المرمى علي محمود، أن جميع الحراس يشكلون مصدر الثقة للمارد الأخضر، مشيداً بالروح القتالية والتنافسية لحراس المرمى.

الوحدات بالأخضر

يظهر الوحدات بزيه المعروف-الأخضر والشورت الأحمر-، فيما يظهر النصر بالأصفر الكامل، وذلك بحسب ما أكده المكلف بإدارة شؤون الكرة محمد جمال، والذي حضر الاجتماع الفني «عن بعد»، لمناقشة الترتيبات الفنية لأولى مباريات الفريقين.

..عن النصر

استغرب سعود الصرامي، المتحدث الرسمي باسم نادي النصر السعودي، موقف لجنتي الانضباط والأخلاق والاستئناف التابعتين للاتحاد السعودي لكرة القدم، تجاه أزمة المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم نادي النصر السعودي.

حمد الله كان قد تصرف بشكل غير لائق تجاه أحد المصورين، عقب مواجهة الفيصلي في قبل نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بجانب بصقه على وليد الأحمد لاعب الفيصلي.

وعلى إثر ذلك، قررت لجنة الانضباط إيقافه 15 يوما عن جميع المباريات التي يحق له المشاركة بها، وقوبل استئناف النصر على القرار بالرفض.

الصرامي كتب، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر": «لجنة الإنضباط ولجنة الإستئناف التي تتقاذف موضوع حمدالله بينهما، النصر أمامة مباراة بعد يوم واحد في بطولة دوري أبطال اسيا، وحمداللة وبقية نجوم النصر يحتاجون للتركيز لأداء مهمتهم على أكمل وجه، نقل الموضوع من لجنة الى لجنة رغم المساحة الواسعة من الوقت تصرف غير مناسب».

تلقت صفوف فريق النصر، دفعة قوية باستعادة أحد أوراقه الهجومية، حيث شارك رائد الغامدي، جناح فريق النصر، في التدريبات الجماعية للفريق.

واصل النصر تدريباته الجماعية خلال معسكره المغلق، بقيادة المؤقت فلورين، لحين انتهاء البرازيلي مانو مينيز المدير الفني الجديد من الحجر الصحي.