عمان - بلقيس خشمان

اختتم أمس المنتخب الوطني للتايكواندو معسكره التدريبي المشترك مع نظيره الروسي الذي أقامه في أحد فنادق عمان.

وتضمن المعسكر تدريبات مشتركة أقيمت على فترتين صباحية لرفع مستويات اللياقة البدنية باستخدام الأجهزة، ومسائية يتم خلالها القتال مع التركيز على التكنيك الدفاعي والهجومي، وتحليل بعض المباريات القوية، إلى جانب عدد من اللقاءات الودية اتسمت بأجواء تنافسية مشابه للبطولات المصنفة من عيار نجمتين من حيث التحكيم والفوز والخسارة.

وكان المنتخب الوطني خاض عدة لقاءات ودية مع المنتخبات التي تواجدت في المعسكر المشترك من جورجيا وتونس وجزء من الوفد الروسي ولاعب من المغرب والتي غادرت عمان في وقت سابق.

وجاء المعسكر بناءً على طلب المنتخبات المشاركة نظراً للسمعة الطيبة التي تتمتع بها التايكواندو الأردنية، وذلك ضمن تحضيراتهم للمشاركة في الدورة الأولمبية التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو الصيف المقبل، فيما يتأهب المنتخب الوطني للظهور في تصفيات القارة الآسيوية المؤهلة للأولمبياد التي يستضيف الأردن منافساتها أيار المقبل ويشارك فيها 120 لاعباً ولاعبة، في ثمانية أوزان أولمبية معتمدة، موزعة بالتساوي على الجنسين، وبحيث سيتأهل للنهائيات 16 لاعباً ولاعبة في الأوزان الثمانية، وهم اللاعبات واللاعبون الحائزون على ا?مركزين الأول والثاني في كل وزن.

من جهة ثانية، يغادر غداً إلى تركيا وفد المنتخب الوطني لإقامة معسكر تدريبي يستمر حتى الخامس من الشهر المقبل.

ووفق تصريحات سابقة لأمين السر الناطق الاعلامي لاتحاد اللعبة فيصل العبداللات، بأن المعسكر الذي تشارك فيه منتخبات تونس، تركيا، فلسطين، روسيا، يأتي للحفاظ على جاهزية اللاعبين واللاعبات قبل الظهور في التصفيات الآسيوية المؤهلة لدورة الالعاب الأولمبية.

ويضم الوفد المدير الفني للمنتخبات الوطنية فارس العساف، مدرب المنتخب محمد البخيت مديرة الأداء العالي الإدراية بتول قطيشات، مدرب اللياقة البدنية ريهام الجلاد، المعالج لؤي مرايات بالإضافة الى اللاعبين واللاعبات: صالح الشرباتي، زيد مصطفى، زيد حلواني، أحمد المقابلة، راما ابو الرب، جوليانا الصادق، أنوار الزيود، نتالي الحميدي.

ويغيب عن المعسكر اللاعب أنس الصادق لمعاناته من الاصابة بالركبة خلال مشاركته في بطولة صوفيا الدولية التي أقيمت مؤخراً في بلغاريا.