مؤتة _ الرأي 

بحث رئيس جامعة مؤتة الدكتور عرفات عوجان خلال لقاءه مدير المكتب الاقليمي لمنظمة DAAD الالمانية بنيامين شمايلنغ سبل التعاون و تبادل الخبرات البحثية والاكاديمية والبرامج العلمية المشتركة خصوصا التطبيقية منها .

وقال عوجان خلال اللقاء أن الجامعة مهتمة بإقامة علاقات بحثية مع مختلف الجامعات العالمية ومؤسسات التعليم العالي في مختلف دول العالم ،والذي من شأنه تعزيز دور الجامعة الاكاديمي والبحثي من خلال التشاركية وتبادل المعلومات والخبرات مع جامعات مرموقة ،خاصة وأن جامعة مؤتة تولي البحث العلمي وتبادل الزيارات لأعضاء هيئة التدريس ولطلبة الدراسات العليا اهمية بالغة ويعتبر من الأولويات التي تستهدفها الجامعة لما لها من انعكاس إيجابي على الحصيلة العلمية والثقافية للطالب وعضو هيئة التدريس على حد سواء ،مؤكدا إستعداد الجامعة للمشاركة في أية مشاريع علمية مدعومة .

بدورة أعرب شمايلنغ عن حرص المكتب الاقليمي للهيئة على تعزيز التعاون مع جامعة مؤتة في مجالات البحث العلمي والاكاديمي وكذلك من خلال المنح التي تطرحها DAAD وإتاحة الفرصة للطلبة واعضاء هيئة التدريس الاستفادة منها. وحضر اللقاء نائب الرئيس لشؤون التطوير والعلاقات الدولية الدكتور مروان الموسى ومدير مكتب الشؤون الدولية الدكتور سيف النوايسة.

وفي ذات الوقت التقى الضيف الزائر عددا من عمداء الكليات واعضاء الهيئة التدريسيه جرى خلاله تقديم عرضا عن البرامج الاكاديميه المموله من قبل منظمة DAAD ودار حوار بين مدير المكتب الاقليمي واعضاء الهيئة التدريسة عن ميزات البرامج الاكاديميه المدعومه من DAAD والية التقدم للحصول عليها.